فساد حزب الله وحلفائه في ملف الكهرياء... 18.3 مليار دولار أوما يعادل 35.3% من حجم الدين العام

تاريخ الإضافة الجمعة 15 تموز 2011 - 8:25 ص    عدد الزيارات 3354    التعليقات 0    القسم محلية

        


انها حكومات آل الحريري وسياساتهم المالية التي اوصلتنا الى هذا الموقف الاقتصادي الكارثي، انه فؤاد السنيورة وتجاوزاته في وزارة المال وريا الحسن وفرع المعلومات وسوليدير وسوكلين وجهنم الحمراء وسماؤهم الزرقاء من اوصلنا الى نحو 50 مليار دولار من الديون.

شعارات رنانة انتخابية استقطابية مغناطيسية تسحر الجمهور وتغسل ما تبقى من عقول من يستمع الى اعلامهم. واذا اعتبرنا ان الله وحده الكامل والذي لا يخطىء، وبالصدفة التقيت يوما بشخص لم ولا ولن يخطىء اتعلمون لماذا؟ لانه لا يفعل شيئا سوى القراءة يوميا، وفي حالته، انه يقترف خطأ وحيدا لانه لا يفعل شيء.

من الطبيعي ان سياسة آل الحريري المالية قد ارتكبت بعض التجاوزات والمخالفات المالية، لكن الم يرفع رئيس المجلس النيابي نبيه بري مقولة "العروض بالتراضي"؟ الم ينل الضباط السوريون حصصهم من اي مشاريع ضخمة تنفذ؟ وماذا عن نظام الوصايا الامني؟ ومن من الضباط اللبنانيين اعترض على الاوتوستراد العربي الذي يمر عبر المديرج حتى يحصل على حصته المالية؟ ومن ابتكر الصندوق الاسود في كازينو لبنان ولمن ذهبت هذه الاموال؟ اليست هذه تجاوزات تضاهي او تتخطى بعض سياسيات آل الحريري الخاطئة؟

كلها عناوين يمكن اجراء بحوث حولها ولكن الملف الاكثر سخونة فهو ملف وزارة الطاقة والمياه وتحديدا ملف كهرباء لبنان، الذي بات مغارة علي بابا لا يعرف الخارج من الداخل اليه.

اولا لنسرد اسماء الوزراء الذين مروا على هذه الوزارة، محمد عبد الحميد بيضون،حكومة الرئيس رشيد الصلح في عهد الرئيس الياس الهراوي

جورج افرام، حكومة الرئيس رفيق الحريري في عهد الرئيس الياس الهراوي

الياس حبيقة، منذ عام 1993 حتى العام 1998 حكومة الرئيس رفيق الحريري في عهد الرئيس الياس الهراوي

سليمان طرابلسي، حكومة الرئيس سليم الحص في عهد الرئيس اميل لحود

محمد عبد الحميد بيضون حكومة الرئيس رفيق الحريري في عهد الرئيس اميل لحود

ايوب حميد، حكومة الرئيس رفيق الحريري في عهد الرئيس اميل لحود

موريس صحناوي، حكومة الرئيس عمر كرامي في عهد الرئيس اميل لحود

بسام يمين، حكومة الرئيس محمد نجيب ميقاتي في عهد الرئيس اميل لحود

محمد فنيش، حكومة الرئيس فؤاد السنيورة في عهد الرئيس اميل لحود

آلان طابوريان، حكومة الرئيس فؤاد السنيورة في عهد الرئيس ميشال سليمان

جبران باسيل حكومة الرئيس سعد الدين الحريري في عهد الرئيس ميشال سليمان

جبران باسيل، حكومة الرئيس محمد نجيب ميقاتي في عهد الرئيس ميشال سليمان



اذا استثنينا الوزير جورج افرام، رحمه الله، فان جميع الوزراء بشكل مباشر او غير مباشر مرتبطون بالنظام الامني السوري اللبناني، ومعظمهم مرتبطون مباشرة بالشيعية السياسية وزراء امل وحزب الله، اضافة الى وزير غادر المحور السوري الايراني وبات اقرب الى خط 14 آذار وبات ينطبق عليه قولين، "شهد شاهد من اهله"، او "عاشر القوم 40 يوما...." اكثر من 18 مليار دولار هي مصاريف شركة كهرباء لبنان،والتقنين سيّد الموقف، احد الوزراء لم يجد مكانا لزرع عواميد الصفراء التي كان قد ابرم صفقتها مع احد الدول الاوروبية، فتلاحظ في بعض القرى ان عواميد مزروعة في اماكن لا لزوم لتواجدها، خصوصا على بعض طرقات قضاء جبيل المقطوعة والتي لا تسمح بمرور سيارة عليها، وهي خالية من الاسلاك الكهربائية، وفي منطقة كسروان تم ازالة اكثر من 400 عامود من منطقة جبلية زرعت فيها هذه العواميد في املاك خاصة وفي شكلل عشوائي حتى باتت المسافة بين اي عامودين لا تتخطى الخمسة امتار.

هدر، فساد، اتهامات، كذب، مكر، شعارات الحكومة الحالية التي يمكن اعتبار ملف الكهرباء كان بيدها منذ اتفاق الطائف حتى اليوم، فهل ذاب ثلجها وبان مرجها؟ ام ان الشعب اللبناني اعتاد على عدم المحاسبة والمراقبة؟



أعلن رئيس مجلس الوزراء السابق فؤاد السنيورة في 5/11/ 2008 أن الخزينة تحملت أكثر من 1200 مليون دولار من عجز مؤسسة كهرباء لبنان في عام 2007. وفي اليوم التالي، أعلن وزير المالية، جهاد أزعور، أن إنفاق الخزينة على المؤسسة لسنة 2007 بلغ 981 مليون دولار. ويشمل رقم الوزير استحقاقات مالية للكويت والجزائر عن توريد المازوت والفيول أويل للمؤسسة عن سنة 2006، أي إن إنفاق الخزينة على المؤسسة لعام 2007 لم يتجاوز 516 مليون دولار.

تقول الحكومة إن تحويلات الخزينة للمؤسسة منذ سنة 1982 وحتى نهاية 2008 بلغت حوالى 25431 مليار ليرة. وإذا أضفنا نفقات سنة 2009 يصل المبلغ إلى 27500 مليار ليرة، أي حوالى 18.3 مليار دولار، وما يعادل 35.3% من حجم الدين العام.



اذا من الفريق السياسي الذي استلم ملف الكهرباء لعقدين من الزمن ساهم في 35.3% من الدين العام، هل يحق لهذا الفريق اليوم محاكمة الآخرين على سياسيتهم المالية؟ طبعاً لا...فمن ساهم بالفساد لا يمكن إصلاحه

35.5% من الدين العام دون احتساب الفوائد والمترتبات المالية على هذا المبلغ لـ 20 عام، هذا هو فساد حلفاء العماد عون في الوطن والمهجر، عن اي اصلاح يتكلمون؟

احد المطلعين على الملف المالي يعتبر ان "اكثر من 50% من الدين العام مراده الى وزارة الطاقة والمياه وخصوصا لملف الكهرباء التي كلفتنا نصف الدين العام وهي غير مؤمنة".

بربكم !!!!!! الم يطرح مدير عام شركة كهرباء زحلة مشروعه انتاج الكهرباء 24/24 ومن جيبه الخاص؟ لماذا رفضتم؟ وما هي نسبة ارباحكم من "الفيول اويل"؟ من يعجز ان يرى الخشبة في عينه، لا يحق له ان ينظر الى نسرة الخشب في عين غيره. اذا كان فريق الاكثرية المستجدة ونتيجة ملف واحد يتحملون مسؤولية 50% من الدين العام فكيف اذا فتحنا الملفات الاخرى ناهيك عن مغارة الفساد في مجلس الجنوب....؟
 
المصدر : موقع الكتائب اللبنانية


المصدر: موقع 14 آذار

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,324,248

عدد الزوار: 6,945,509

المتواجدون الآن: 78