مصادر لـ «الأنباء»: القرار الاتهامي سيصدر في أي لحظة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 أيلول 2010 - 7:27 ص    عدد الزيارات 3369    التعليقات 0    القسم دولية

        


بيروت ـ ناجي يونس

اعرب المسؤولون الايطاليون امام زوار لبنانيين ان الاميركيين سيبذلون الجهود المضنية ليفتحوا افقا معقولا امام احراز تقدم ما في المفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل مما يمهد لفتح القنوات بين تل ابيب ودمشق بشكل من الاشكال.

ويتوقف الايطاليون بحسب ـ مصادر لـ «الأنباء» ـ امام 26 سبتمبر معتبرين انه المحطة التي تؤشر الى ما اذا كانت المساعي الاميركية ستفضي الى نتيجة ايجابية او لا، حيث من المنتظر ان تحدد تل ابيب ما اذا كانت ستذهب الى تجميل الاستيطان او انها ستعاوده مجددا مما يعني ان المفاوضات قد تنطلق بزخم او انها قد تضرب في مهدها.

ونقل زوار روما لـ «الأنباء» انه اذ تحققت خطوات واعدة فإن السوريين ارسلوا بأكثر من رسالة تؤكد انهم لن يتعاملوا بسلبية مع اي فرصة حقيقية لاعادة اطلاق المفاوضات واستئناف عملية السلام على الاسس التي باتت معروفة. وعن محكمة الحريري الدولية يؤكد الاوروبيون ـ بحسب المصادر ـ ان القرار الاتهامي سيصدر في اي وقت من الاوقات وان هذه المسألة بعهدة المحكمة ولا احد يعلم ما سيرد في هذا الاطار الا ان لا صفقة على المحكمة والحقيقة. ويجزم هؤلاء بأنه لا خوف على المحكمة وان لا احد يعلم شيئا عما في جعبة المدعي العام دانيال بلمار وهم يستغربون ان يكون حزب الله قد اتهم نفسه فلا احد يوجه اليه اصبع الاتهام.


 


المصدر: جريدة الانباء الكويتية

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,300,468

عدد الزوار: 6,944,660

المتواجدون الآن: 71