مطار القاهرة يعلن حالة الطوارئ لمنع تسلل الكوليرا اليمنية..شيخ الأزهر يندد بافتراءات ضد معاونيه..حكم غيابي بسجن وزير الإسكان المصري وعزله من وظيفته..تنسيق مصري - أردني عشية قمة الرياض الأميركية - الإسلامية...رئيس الأركان المصري ويلتقي حفتر في بنغازي...الخرطوم تأمل برفع العقوبات: وواشنطن تريد التطبيع..البشير في الرياض خلال زيارة ترامب..4 جنود من جنوب السودان قتلوا بهجوم متمردين على بلدة..مقتل 3 جنود صوماليين أثناء تفكيك قنبلة..حركة في الكونغو تقتحم سجناً وتحرر زعيمها

تاريخ الإضافة الخميس 18 أيار 2017 - 6:28 ص    عدد الزيارات 2211    التعليقات 0    القسم عربية

        


مطار القاهرة يعلن حالة الطوارئ لمنع تسلل الكوليرا اليمنية

السياسة..القاهرة – وكالات: أعلنت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة حالة الطوارئ لمنع تسلل وباء الكوليرا المنتشر وسط الركاب الآتين من اليمن. وقال مدير الحجر الصحي مدحت قنديل في بيان مساء أول من أمس، إن “وزير الصحة أحمد عماد الدين أصدر تعليماته بتشديد الرقابة في المطارات والموانئ المصرية، لحماية البلاد من تسلل الأوبئة المنتشرة في دول العالم”. وأضاف أنه “تم تشديد الرقابة على الركاب الآتين من اليمن عن طريق رحلات الخطوط اليمنية من عدن ومطار سيئون بحضرموت لمنع تسلل وباء الكوليرا وبعض الأمراض الكورتينية وسط الركاب”. وأوضح أنه “تمت زيادة الأطباء والمراقبين الصحيين بصالات الوصول لمتابعة الطائرات وفحص الركاب الآتين من المناطق الموبوءة، حيث تتم مناظرتهم للتأكد من عدم إصابتهم بالكوليرا الذي لا تطعيمات له، كما يتم تسجيل بيانات الركاب حتى لو لم تظهر عليهم أعراض الوباء لمتابعتهم بمقار إقامتهم”.

شيخ الأزهر يندد بافتراءات ضد معاونيه

السياسة..القاهرة – أ ش أ: ندد شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، أمس، بالافتراءات التي تطال كبار معاونيه وفي مقدمهم مستشاره محمد عبد السلام ووكيل الأزهر عباس شومان، موضحا أن “معظم النجاحات التي حققها الأزهر وراءها جهد كبير ومخلص لفريق من المعاونين وفي مقدمهم عبدالسلام وشومان”. جاء ذلك خلال استقبال الطيب، بمقر المشيخة، أعضاء مجلس جامعة الأزهر، الذين أيدوا قرارات الإمام الأكبر وأكدوا ثقتهم الكاملة في اختياراته لقيادات مؤسسة الأزهر، ومن بينهم القائم بأعمال رئيس الجامعة محمد المحرصاوي. وقال الطيب إن رئاسة جامعة الأزهر أمانة ثقيلة، مضيفًا أن تكليف المحرصاوي قائمًا بأعمال رئيس الجامعة تم لأن المنصب يتطلب مواصفات وقدرات خاصة.

حكم غيابي بسجن وزير الإسكان المصري وعزله من وظيفته

السياسة..القاهرة – وكالات: قضت محكمة جنح الهرم، أمس، بمعاقبة وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولى بالحبس سنة غيابياً وكفالة مالية ألفي جنيه وتعويض مدني موقت 30 ألف جنيه وواحد وعزله من وظيفته، لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي. كما برأت المحكمة رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات المياه والصرف الصحي التابع لوزارة الإسكان حسن التهامي من الاتهام ذاته. وكانت عزة المعز لدين الله عطوه، أقامت دعوى اتهمت فيها مدبولي والتهامي بمنعها من مزاولة مهام عملها، وتوقيفها تعسفياً عن العمل، رغم حصولها على حكم قضائي بالعودة للعمل. وفي قضية أخرى، قررت محكمة جنايات القاهرة، أمس، تأجيل إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة “الإخوان” الإرهابية بقضية اقتحام السجون المصرية والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011. في سياق منفصل، أعلن الجيش المصري، أمس، اكتشاف نفق خرساني على الشريط الحدودي بمحافظة شمال سيناء المحاذي لقطاع غزة وتوقيف مهربين قرب حدود ليبيا. وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي في بيان، إن “قوات إنفاذ القانون اكتشفت نفقاً خرسانياً على عمق 10 أمتار على الشريط الحدودي بشمال سيناء”.

تنسيق مصري - أردني عشية قمة الرياض الأميركية - الإسلامية

الحياة..القاهرة – أحمد مصطفى .. خلصت قمة التأمت في القاهرة أمس بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إلى اتفاق بضرورة العمل على «تبني المجتمع الدولي استراتيجية شاملة للتصدي للإرهاب»، وعلى استثمار زخم الإدارة الأميركية للعمل على استئناف مفاوضات السلام على أساس حل الدولتين والمبادرة العربية، ورحب الجانبان بـ «مستوى التعاون الثنائي»، وبـ «اتفاق المناطق المنخفضة التوتر في سورية» الذي تم التوصل إليه في آستانة. وعقد السيسي وعبدالله الثاني جلسة محادثات ثنائية، تلتها جلسة محادثات موسعة في حضور رئيسي وزراء البلدين وأعضاء الوفدين. وأوضح الناطق باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، أنه تم خلال المحادثات استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث أكد الجانبان «ضرورة العمل على دفع الجهود الدولية الرامية إلى التصدي للإرهاب، في إطار استراتيجية شاملة تسعى إلى القضاء على هذه الآفة التي باتت تهدد المجتمع الدولي». كما تطرق الجانبان إلى القضية الفلسطينية، وشددا على ضرورة «استثمار الزخم الذي تولد مع قدوم الإدارة الأميركية الجديدة للعمل على استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وصولاً إلى حل الدولتين، استناداً إلى المبادرة العربية، بهدف التوصل إلى تسوية شاملة للقضية الفلسطينية تصون الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية». وأضاف يوسف أنه تم أيضاً استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتطورات الأزمة السورية، ورحب الجانبان بـ «الاتفاق الذي تم التوصل إليه في آستانة في شأن إقامة أربع مناطق منخفضة التوتر في سورية، وأكدا دعمهما جهود وقف العنف وتحسين الأوضاع الإنسانية لإنهاء مُعاناة الشعب السوري، واتفق الجانبان على أهمية العمل على دفع المفاوضات السياسية في جنيف، وأكدا محورية الحل السياسي للأزمة السورية بما يحفظ وحدة الأراضي السورية». وفي ما يتناول العلاقات الثنائية، أكد السيسي والعاهل الأردني ارتياحهما لمستوى التنسيق بين الجانبين، حيث تم عرض المشاريع التنموية الجديدة التي تقوم مصر بتنفيذها، وتم البحث في إمكان التعاون في تنفيذ مشاريع مشتركة في البنية التحتية. في غضون ذلك، رحبت (رويترز) وزارة الخارجية الفلسطينية بتصريحات أميركية تعتبر الحائط الغربي في البلدة القديمة بمدينة القدس جزءاً من الضفة الغربية المحتلة. وقال وزير الخارجية الأردني رياض المالكي أن «الموقف الأميركي واضح حيال رفض أي مشاركة إسرائيلية لزيارة الرئيس (دونالد) ترامب حائطَ المبكى (الحائط الغربي) أو كنيسة القيامة كونهما جزءاً من الضفة الغربية وأراض محتلة ولا يتبعان لدولة إسرائيل». وأشار المالكي إلى تكثيف الاستعدادات لزيارة ترامب مدينة بيت لحم، وأردف أن «وفداً أميركياً، برئاسة مبعوث الرئيس الأميركي، جيسون غرينبلات وصل إلى المنطقة، ويعقد لقاءات مع المسؤولين الفلسطينيين تحضيراً للزيارة.

رئيس الأركان المصري ويلتقي حفتر في بنغازي

القاهرة – «الحياة» ... زار رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمود حجازي بنغازي في شرق ليبيا أمس، والتقى قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، بعد يوم على استعراض عسكري ضخم في الكلية العسكرية في مدينة «توكرة» على بعد 70 كيلومتراً من مدينة بنغازي. والفريق حجازي مُكلف من القيادة السياسية في مصر بالإشراف على الملف الليبي، وهو أكبر مسؤول مصري يزور بنغازي منذ اندلاع الانتفاضة هناك ضد نظام العقيد معمر القذافي في آذار (مارس) 2011. واستقبل الفريق حجازي في مطار «بنينا» الدولي، رئيس الأركان العامة في الجيش الليبي اللواء عبدالرازق الناظوري يرافقه وفد عسكري بارز، واصطحبه إلى مقر القيادة العامة للجيش في منطقة الرجمة في حي المرج في بنغازي، حيث التقى حفتر. وتتزامن زيارة حجازي مع احتفالات في بنغازي والجيش الليبي بذكرى انطلاق معركة «الكرامة» في أيار (مايو) 2014، وهو أول احتفال يقيمه الجيش بعد أن حرر غالبية أراضي بنغازي من الجماعات المسلحة، علماً أن اشتباكات ما زالت تدور في منطقتي «سوق الحوت» و «الصابري» في شمال وسط المدينة، قرب الميناء. وشكلت زيارة الفريق حجازي بنغازي، أكبر دعم معلن لحفتر، وسط تجاذبات داخل ليبيا حول قيادته للجيش الذي يعاني حظر تسليح من جراء قرار دولي. وسعى حفتر خلال احتفالات أول من أمس إلى ترسيخ قيادته تلك بتخريج أول دفعة من ضباط القوات المسلحة منذ عام 2011، فضلاً عن مشاركة وحدات من القوات البرية والجوية الليبية، فيما بدا أنه عرض للقوة. والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قائد الجيش الليبي في القاهرة الأسبوع الماضي، وتسعى القاهرة لإتمام مصالحة ليبية داخلية. وقال حفتر في كلمة خلال العرض العسكري مساء أول من أمس، إن «تخريج الدفعة يعد انتصاراً لمؤسسة الجيش». وأضاف: «أتطلع إلى بناء دولة القانون والمؤسسات»، مشدداً على أن «الجيش الوطني الليبي جيش واحد تحت قيادة واحدة، ولن نسمح بإنشاء أي جسم مسلح خارج نظامه، ولن نترك عاصمتنا العزيزة طرابلس مرتعاً للإرهابيين». وأكد أن «الشعب الليبي لن يهنأ حتى تعود طرابلس إلى حضن الوطن». وزاد: «سنواصل نضالنا حتى نستعيد الوطن بأكمله». وبعد المراسم جال حفتر في شوارع بنغازي ليلاً في موكب مهيب، واصطف ليبيون لتحيته.

الخرطوم تأمل برفع العقوبات: وواشنطن تريد التطبيع

الخرطوم – النور أحمد النور .. قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور أمس، إن الرئيس عمر البشير سيسافر إلى السعودية غداً الجمعة، لكن من دون تأكيد أنه سيلتقي هناك بالرئيس الأميركي دونالد ترامب. وقال غندور الذي كان يتحدث في جنيف، إنه يتطلع إلى رفع نهائي للعقوبات الأميركية في تموز (يوليو) المقبل، ويعتقد أن أميركا تريد أيضا تطبيع العلاقات. وأعرب غندور عن تمنياته بأن ينفذ اقتراح وقف إطلاق النار في اليمن لأسباب إنسانية خلال شهر رمضان. في غضون ذلك، قال رئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن، المندوب الأوكراني فلاديمير يلتشينكو، إن السودان شهد تقدماً في الأوضاع العامة، والقضايا الخاصة المتعلقة بإقليم دارفور، مشيراً إلى أن الخرطوم تعاونت بشكل كبير مع لجنة الخبراء في كل المجالات. ويرأس يلتشينكو اللجنة المشكلة بالقرار 1591 الصادر من مجلس الأمن عام 2005، والمتعلقة ببحث تدابير الإجراءات العقابية التي فرضها مجلس الأمن في ظل أحداث دارفور. وأضاف يلتشينكو خلال زيارته ولاية شمال دارفور واجتماعه مع حكومتها أمس، أنه سيضمّن جهود السودان وتعاونه في تقرير لجنة الخبراء في مجلس الأمن، كاشفاً أن الأمم المتحدة لديها بعض الملاحظات حول تأثير عقوباتها على المواطنين، ما اقتضى إيفاد لجنة الخبراء للبحث في الأمر ورفعه لجهات الاختصاص. وأوضح أن زيارته شمال دارفور أتت للوقوف على التزام السودان بموجبات القرار الأممي 1591 ومتابعة القرارات التي صدرت في حق الخرطوم والتعرف إلى تأثير العقوبات على أرض الواقع، لافتاً إلى أن مجلس الأمن سيـــنتظر التوصيات قبل تقييم استراتيجية البعثة الدولية- الأفريقية المشتركة (يوناميد) الشهر المقبل. وفي المقابل، أكد حاكم ولاية شمال دارفور عبد الواحد يوسف، تعافي الولاية من الحرب، وبدء العمل على معالجة أوضاع النازحين واللاجئين وإعادة الإعمار، مشيراً إلى إطلاق مشروعات للتنمية ومصالحات اجتماعية وجمع السلاح من المواطنين، والعمل على محاربة ظاهرة تهريب البشر عبر الحدود مع ليبيا. وأضاف يوسف أن بعض العقوبات المفروضة على السودان تُبنى على أدلة توفرها بعض جماعات معارضة، وبعضها مصطنع وغير واقعي، داعياً لجنة الخبراء إلى المساهمة في رفع العقوبات التي أثرت على المواطنين وتدني مستوى تقديم الخدمات الأساسية، ومبدياً الاستعداد لتسهيل مهمة اللجنة في الوصول إلى جميع المناطق. إلى ذلك، اتهمت حركة تحرير السودان برئاسة مني أركو مناوي، الحكومة السودانية بشن حرب شاملة على المناطق التي تسيطر عليها، بالتزامن مع إعلان الحركة وقف النار، وشددت على أنها «لن تقف مكتوفة الأيدي». وأفاد بيان للناطق باسم الحركة محمد حسن هارون، بأنه «في خطوة استفزازية دفعت الحكومة قبل أيام قليلة بأكثر من 150 سيارة محملة بأسلحة ثقيلة وميليشيات إلى شمال دارفور، وبالتحديد المناطق التي تسيطر عليها الحركة من أجل احتلال أراضي تابعة لأهالي المنطقة في كل من وادي مغرب ودونكي بعاشيم وحوش وخايم ومجور». وأفاد بأن الميليشيات احتلت في هذه الفترة القصيرة موارد المياه وأفرغت الأهالي من قراهم، وشرعت في حفر آبار جديدة وبناء قرى لتوطين القادمين الجدد من القبائل العربية. وأفاد البيان بأن تحرك القوات الحكومية تزامن مع إعلان وقف النار من جانب «حركة تحرير السودان» وزيارة وفد من مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي إلى إقليم دارفور لمخاطبة الوضع الإنساني المتدهور. وزاد: «شرعت حكومة الخرطوم في شن حرب شاملة على المناطق التي تسيطر عليها الحركة مع تحرك مسبق لتوطين قبائل دخيلة في مناطق القبائل الأصلية من ضمن سياسة التغيير الديموغرافي التي ينتهجها النظام السوداني في الإقليم منذ عقود». واتهم البيان الحكومة بالدفع بإمدادات عسكرية كبيرة من مدن شـــمال دارفور وجنوبه وشرقه نحو مناطق حركة تحرير السودان بقوة تقدر بأكثر من 500 سيارة محملة أسلحة ثقيلة، في خطوة واضحة لإعلان الحرب.

البشير في الرياض خلال زيارة ترامب

الحياة..جنيف - رويترز - قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور أمس إن الرئيس عمر البشير سيحضر «اجتماعا» في السعودية السبت وفي اليوم اليوم نفسه لزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المملكة لكن لم يتضح ما إذا كان البشير سيلتقي مع الرئيس. وتطلب المحكمة الجنائية الدولية القبض على البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب ويتجنب الزعماء الغربيون الاجتماع به وسيمثل أي اتصال مباشر بينه وبين ترامب مفاجأة للأوساط الديبلوماسية على رغم تحسن العلاقات بين واشنطن والخرطوم في الشهور الأخيرة. وقال الوزير للصحافيين في جنيف «في مسألة المصافحة بين ترامب والبشير لا يمكن لأحد أن يدعي أي شيء لكن على أية حال وجهت القيادة السعودية دعوة للرئيس البشير». وتابع «نتمنى أن يسير كل شيء وفقا للخطة ونتطلع إلى تطبيع علاقاتنا مع الولايات المتحدة» مضيفا أنه سيسافر مع البشير إلى الرياض غداً الجمعة. وعندما سئل هل يتمنى أن يتصافح الزعيمان قال غندور «ليس لدي أحلام لكن لدي آمالا وأتمنى أن تتحقق». ووصف غندور المحكمة الجنائية الدولية بأنها «أداة سياسية» تستخدم ضد السودان وقال إن الخرطوم ترغب في الانفتاح على التجارة وتؤيد الجهود الدولية لمحاربة المتطرفين في المنطقة. كما حض الولايات المتحدة على لعب دور أكبر في صنع السلام في سورية واليمن. ويشارك جنود سودانيون في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ويساعد السودان أيضا في تدريب جنود من الجيش اليمني. ونفى غندور تقارير ذكرت أن السودان يشارك عسكريا في ليبيا أو أنه ساعد في تزويد المعارضين الذين يقاتلون الرئيس السوري بشار الأسد بصواريخ مضادة للطائرات.

4 جنود من جنوب السودان قتلوا بهجوم متمردين على بلدة

الحياة..نيروبي - رويترز - قال حاكم ولاية نهر ياي في جنوب السودان ديفيد لوكونغا موسى أمس، إن متمردين هاجموا بلدة ياي الثلثاء وقتلوا ما لا يقل عن أربعة جنود من القوات الحكومية الموالية للرئيس سلفاكير ميارديت. وأعلنت قوات التمرد في الحرب الأهلية الدائرة في جنوب السودان منذ ثلاث سنوات أن عدد القتلى أعلى من ذلك وطلبت من المدنيين مغادرة تلك البلدة الواقعة في جنوب غربي البلاد بالقرب من الحدود مع أوغندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية. وقال لوكونغا موسى إن «ما يفعله المتمردون هنا هو الدمار وخلق وضع يعاني فيه المدنيون». وانفصل جنوب السودان عام 2011 ثم سقط بعد ذلك بسنتين في براثن حرب أهلية بعدما عزل سلفاكير المنتمي لقبيلة الدينكا نائبه رياك مشار المنتمي إلى قبيلة النوير. وانتشر القتال في الدولة المنتجة للنفط على أساس عرقي في الغالب، مما أجبر أكثر من ثلاثة ملايين شخص على الفرار وفقاً لبيانات الأمم المتحدة. ورأت بريطانيا أن بعض أعمال العنف ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية. وقال لوكونغا موسى، إن هجوم المتمردين على البلدة الواقعة على بعد نحو 130 كيلومتراً جنوب غربي العاصمة جوبا، أسفر عن سقوط أربعة جنود قتلى وإصابة ستة آخرين. وقال لام بول جابرييل المتحدث باسم المتمردين، إن من غير المحتمل أن يكون الجانب الحكومي فقد أربعة فقط. وأضاف: «أنه أمر سابق لأوانه... متى قاموا بإحصائهم؟» .. وقال إن سبعة من المقاتلين المتمردين فُقدوا على رغم أنه لم يتضح ما إذا كانوا قُتلوا أو أُسروا أو فُقدوا في الأحراش. وأضاف: «يجري التنبيه على المدنيين في ياي بإخلاء البلدة لتفادي التعرض لأعمال وحشية من قبل الميليشيات الحكومية. الحكومة تعيد التجمع للانتقام».

مقتل 3 جنود صوماليين أثناء تفكيك قنبلة

عكاظ..أ ف ب (مقديشو)... قتل ثلاثة من عناصر قوات الأمن الصومالية اليوم (الأربعاء) أثناء محاولتهم تفكيك قنبلة داخل عربة في العاصمة مقديشو، بحسب ما أوردت الشرطة. وقال ضابط الشرطة إبراهيم محمد إنه "تمت مصادرة العربة وحاول عناصر الأمن تفكيك القنبلة التي كانت بداخلها إلا أنها انفجرت". وأكد أن "ثلاثة من عناصر قوات الأمن قتلوا في الانفجار". وأحد القتلى هو من فريق تفكيك القنابل بينما الآخران من قوات الأمن. وتشهد العاصمة تفجيرات متكررة تشنها في غالب الأحيان حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي تهاجم أهدافا عسكرية ومدنية في قتالها للإطاحة بالحكومة المدعومة دوليا.

حركة في الكونغو تقتحم سجناً وتحرر زعيمها

الحياة..كينشاسا - رويترز - أعلنت الحكومة في جمهورية الكونغو الديموقراطية أن أنصاراً لزعيم حركة مسيحية، هاجموا سجناً احتُجِز فيه بالعاصمة كينشاسا وأطلقوه مع حوالى 50 آخرين. وقال ناطق باسم الحكومة أن ني مواندا نسيمي الذي يتزعّم حركة «بوندو ديا كونغو» اعتُقل في آذار (مارس) الماضي بعد اشتباكات دموية بين أنصاره والشرطة. وقال شهود أنهم سمعوا دوي إطلاق نار من منطقة قريبة من سجن ماكالا في الرابعة فجراً، وشاهدوا سجناء يرتدون قمصاناً زرقاً وياقات صفراً في الشوارع. وذكر شاهد أن جنوداً أوقفوا شباناً لاستجوابهم قرب منزل نسيمي، واعتقلوا بعضهم. لكن وزير العدل الكونغولي أليكس ثامبوي أكد أن أحداً لم يستطع الفرار من السجن، باستثناء نسيمي الذي لديه أتباع كثيرون في جنوب غربي الكونغو، ويستهدف إحياء مملكة الكونغو التي ازدهرت لقرون عند مصبّ نهر الكونغو.

 

 



السابق

وضع القوات الأميركية في العراق بعد الموصل مجهول..«داعش» يهاجم الموصل بـ 5 مفخخات...معصوم في عمّان.. تبرير انتشار «الثوري»..معارك شرسة في أحياء غرب الموصل...العبادي: غالبية خلايا الخطف تنتمي لـ «الحشد»...«داعش» يزنّر منازل الموصل بالألغام..نيجيرفان بارزاني: سياسة بغداد تهدد وحدة العراق..العبادي يؤكد إجراء الانتخابات في موعدها..عشائر البصرة توقع وثيقة لنبذ العنف

التالي

مشاركة لبنان في قمة الرياض... «حزب الله» متوجّس والحريري يُطَمْئن...بري: خسارة كبرى عدم الاتفاق على قانون انتخاب..جنبلاط تمنى دعوة عون إلى القمة وحرب حمّل المسؤولية لسياسة لبنان..عون يطّلع من سلامه على الوضع المالي...فراغ و«الستين» أو نسبية وتمديد.. وغـــارات تستهدف قيادات «النصرة»..«حزب الله»: معارك في جرود عرسال..تدريب مع«يونيفيل» للتحكم بسفن تنتهك المياه الاقليمية...اجتماع في الداخلية مع أهالي الموقوفين الإسلاميين

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,540,980

عدد الزوار: 6,954,077

المتواجدون الآن: 66