«ستاندرد آند بورز» تعدل النظرة المستقبلية لتركيا من «سلبية» إلى «مستقرة»..

تاريخ الإضافة الأحد 1 تشرين الأول 2023 - 5:29 ص    عدد الزيارات 509    التعليقات 0

        

تركيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات بعد سقوط حافلة في حفرة..

أنقرة: «الشرق الأوسط».. لقي ستة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 35 آخرون، بعد سقوط حافلة في حفرة، في شمال تركيا، صباح اليوم (السبت). وذكرت قناة «تي آر تي» التركية أن 33 شخصا يتلقون حاليا العلاج في المستشفيات، بعضهم حالتهم حرجة. ونقلت القناة التلفزيونية عن يلماز دوروك، محافظ أماسيا، شمال تركيا قوله إن السائق فقد السيطرة على الحافلة. وأظهرت لقطات تلفزيونية فرق الإنقاذ وهي تفحص الحافلة المنكوبة في الحفرة. وكانت الحافلة في طريقها من العاصمة أنقرة، على بعد نحو 300 كيلومتر إلى الغرب.

مسؤول أردني يدعو لإعادة صياغة اتفاقية جديدة للتجارة الحرة مع تركيا

عمان: «الشرق الأوسط».. أكد مسؤول أردني، ضرورة إعادة صياغة اتفاقية جديدة للتجارة الحرة مع تركيا، ضمن أُطر وشروط جديدة، وإشراك القطاع الخاص عند إعدادها لضمان المحافظة على المصالح المشتركة وتحقيق العدالة للبلدين، وزيادة الصادرات الأردنية للسوق التركية. ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، قوله، في بيان صحافي، السبت، إن هناك فرصاً اقتصادية ضائعة على الأردن لجهة تصدير السلع والخدمات والمنتجات الزراعية إلى تركيا، أو عبر أراضيها لدول البلقان. وشدد على ضرورة الإسراع بإقامة معرض أردني شامل بمدينة إسطنبول للترويج للمنتجات الأردنية، بما يساعد على فتح شراكات تجارية واستثمارية مع الجانب التركي وتنويع قاعدة السلع المصدرة. وأكد أن غرفة تجارة عمان ستعمل على تفعيل مذكرات التفاهم التي تربطها مع الغرف التجارية التركية، خاصة غرفة تجارة إسطنبول التي تعد من كبرى الغرف التجارية بالعالم، بما ينعكس على تنمية وتطوير علاقات البلدين التجارية والاستثمارية، وزيادة الاستثمارات التركية بالمملكة. ووفق الوكالة، بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ما يقارب مليار دولار خلال العام الماضي، منها 909 ملايين دولار مستوردات أردنية من السوق التركية.

«ستاندرد آند بورز» تعدل النظرة المستقبلية لتركيا من «سلبية» إلى «مستقرة»

أنقرة: «الشرق الأوسط».. عدلت وكالة «ستاندرد آند بورز» للتصنيفات الائتمانية، نظرتها المستقبلية لتركيا من «سلبية» إلى «مستقرة»، وأرجعت هذا إلى التغيرات التي طرأت على السياسة التي تتبعها البلاد. وأبقت الوكالة في الوقت نفسه على التصنيف الائتماني للبلاد عند «B». وقالت الوكالة في بيان إن الفريق الاقتصادي الجديد في تركيا «يتخذ إجراءات تهدف إلى تهدئة الاقتصاد المحموم واستقرار سعر الصرف دون تقويض الاستقرار المالي». كانت «ستاندرد آند بورز» قد عدلت نظرتها المستقبلية لتركيا إلى «سلبية» في مارس (آذار)، مشيرة إلى أوجه الضعف المرتبطة بأسعار الفائدة المنخفضة والإقراض الموجه والقيود التنظيمية على مراكز العملات الأجنبية وأسعار الفائدة. وفي الأسبوع الماضي، رفع «البنك المركزي التركي» سعر الفائدة الأساسي 500 نقطة أساس إلى 30 في المائة، في ثاني شهر على التوالي لتشديد السياسة النقدية على نحو كبير. وأكد «البنك المركزي»، الذي رفع الفائدة بمقدار 2150 نقطة أساس منذ يونيو (حزيران) أنه مستعد لمزيد من الرفع في أسعار الفائدة، إذا اقتضى الأمر، لكبح جماح التضخم. وفي وقت سابق من الشهر الحالي، عدلت «وكالة فيتش للتصنيف الائتماني» نظرتها المستقبلية لتركيا إلى «مستقرة»، وأكدت على تصنيفها الائتماني عند «بي»، مشيرة إلى تغييرات في السياسة الاقتصادية من الممكن أن تقلل عدم الاستقرار المالي في المدى القريب.

A Gaza Ceasefire..

 الأحد 9 حزيران 2024 - 6:33 م

A Gaza Ceasefire... The ceasefire deal the U.S. has tabled represents the best – and perhaps last… تتمة »

عدد الزيارات: 160,944,161

عدد الزوار: 7,183,178

المتواجدون الآن: 140