بعد التقارب مع الإمارات.. أردوغان يعتزم اتخاذ خطوات مماثلة مع مصر وإسرائيل..

تاريخ الإضافة الإثنين 29 تشرين الثاني 2021 - 2:39 م    التعليقات 0

        

بعد التقارب مع الإمارات.. أردوغان يعتزم اتخاذ خطوات مماثلة مع مصر وإسرائيل..

الجزيرة... + وكالات... نقلت وسائل إعلام تركية عن الرئيس رجب طيب أردوغان قوله إن بلاده ستتخذ خطوات لتحسين العلاقات مع مصر وإسرائيل، على النحو الذي اتخذته في الأسابيع القليلة الماضية مع الإمارات. ووقّعت أنقرة وأبو ظبي اتفاقات استثمارية بمليارات الدولارات الأسبوع الماضي، وقال أردوغان إنها تمثل بداية "عهد جديد". وتحركت تركيا كذلك لتحسين العلاقات مع مصر والسعودية، لكن المحادثات لم تسفر عن نتائج علنية تذكر. وفي وقت سابق هذا الشهر، أجرى أردوغان اتصالا هاتفيا نادرا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، بعد أن أطلقت تركيا سراح زوجين إسرائيليين اعتقلا بتهمة التجسس. وقال أردوغان للصحفيين على متن طائرة لدى عودته من تركمانستان إنه ستكون له زيارة إلى الإمارات في فبراير/شباط القادم على رأس وفد كبير، وسيقدم على بعض الخطوات بقوة، "فقد قدموا خطوة استثمار بـ10 مليارات دولار، حيث سنبني مستقبلًا مختلفًا عبر تنفيذ هذا، وستكون هناك تطورات إيجابية". ورد على سؤال عن العلاقات مع القاهرة وتل أبيب قائلا "أي خطوات اتُخذت مع الإمارات سنتخذ مثلها مع الآخرين (مصر وإسرائيل)".

أردوغان: سنتخذ خطوات لتحسين العلاقات مع مصر وقد أزور الإمارات فبراير المقبل...

الراي... نقل تلفزيون (إن.تي.في) التركي وشبكات أخرى عن الرئيس رجب طيب أردوغان قوله إن بلاده ستتخذ خطوات لتحسين العلاقات مع مصر وإسرائيل على شاكلة التي اتخذتها في الأسابيع القليلة الماضية مع الإمارات. ووقعت أنقرة وأبوظبي اتفاقات استثمارية بمليارات الدولارات الأسبوع الماضي وقال أردوغان إنها تمثل بداية «عهد جديد». وفي وقت سابق هذا الشهر أجرى أردوغان اتصالا هاتفيا نادرا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بعد أن أطلقت تركيا سراح زوجين إسرائيليين. ونُقل عن أردوغان قوله للصحافيين على متن طائرة لدى عودته من تركمانستان «وضع (الإماراتيون) خطة استثمار قيمتها عشرة مليارات دولار. وبذلك... يمكننا بناء مستقبل مختلف تماما» وقال إنه قد يزور الإمارات في فبراير.

عبد اللهيان: اتفاق بين إردوغان ورئيسي على عقد اجتماع للّجنة المشتركة

الاخبار.... أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أنّ اجتماع اللجنة المشتركة العليا بين إيران وتركيا سيُعقد خلال زيارة الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، إلى طهران. وكتب عبد اللهيان، في تغريدة، أنّ «العلاقات بين إيران وتركيا تاريخية، وقد اتفق الرئيسان على عقد اجتماع اللجنة العليا خلال زيارة إردوغان إلى طهران». كما أكّد وزير الخارجية الإيراني أنّ أجواء ودّية للغاية سادت اللّقاء بين الرئيسَين الإيراني والتركي، لافتاً إلى أنّه تمّ البحث والاتفاق خلال اللقاء حول «التنمية الشاملة للعلاقات، وإزالة بعض العقبات التي تعترض سبيلها»، بحسب وكالة «فارس». يُذكر أنّ محادثات جرت بين الرئيس الإيراني، آية الله إبراهيم رئيسي، ونظيره التركي، رجب طيب إردوغان، في العاصمة التركمانستانية عشق آباد أمس، على هامش اجتماع القمة الـ 15 للدول الأعضاء في «منظمة التعاون الاقتصادي» (إيكو). وقد أكّد الرئيسان الإيراني والتركي أنّ تطوير التعاون والتنسيق بين البلدين في القضايا الثنائية والإقليمية يصب في مصلحة البلدين، والسلام والاستقرار في المنطقة.

..Lebanon: A State on the Brink

 الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 6:30 م

..Lebanon: A State on the Brink   "I don't have any prospects for my future anymore". "It has … تتمة »

عدد الزيارات: 83,138,538

عدد الزوار: 2,060,104

المتواجدون الآن: 61