الاستخبارات التركية تُفكك شبكة تجسس لـ «الموساد»..

تاريخ الإضافة الجمعة 22 تشرين الأول 2021 - 7:17 ص    عدد الزيارات 270    التعليقات 0

        

الاستخبارات التركية تُفكك شبكة تجسس لـ «الموساد»..

الراي... أوقفت السلطات الأمنية التركية 15 مشتبهاً بهم بالتجسس والعمل لصالح الاستخبارات الإسرائيلية «الموساد»، عبر عملية متزامنة في 4 ولايات تركية. وذكرت قناة «تي آر تي»، أمس، التركية إن الاستخبارات التركية تعقبت شبكة الجواسيس الإسرائيليين على مدار عام كامل، وتبين أن الشبكة عمدت إلى تبادل المعلومات مع «الموساد»، وتنفيذ أنشطة تمس الأمن القومي التركي. وأضافت القناة أن شبكة التجسس عملت على جمع معلومات عن الطلبة في الجامعات التركية من السوريين والفلسطينيين، وبخاصة أولئك الذين يدرسون في مجال الصناعات الدفاعية. وبحسب «وكالة الأناضول»، فقد وجهت النيابة العامة في إسطنبول إلى الموقوفين تهماً بالتجسس، وجمع المعلومات والوثائق، والتواصل مع الاستخبارات الإسرائيلية، وأحالتهم إلى محكمة الصلح والجزاء في إسطنبول. وفتحت النيابة تحقيقاً مع الموقوفين، بناء على معلومات استخباراتية وبعد ثبوت تواصلهم مع فلسطينيين وسوريين مقيمين في تركيا، بهدف جمع معلومات ووثائق مهمة لإسرائيل، مقابل أموال نقلت عن طريق شركات تحويل الأموال ومكاتب الحوالات المالية وعبر أشخاص.

مجموعة العمل المالي الدولية تضع تركيا على "اللائحة الرمادية"

فرانس برس... تركيا قد يتضرر اقتصادها بشكل إضافي من جراء هذا القرار.... وضعت مجموعة العمل المالي (غافي) الدولية، الخميس، تركيا تحت المراقبة بسبب قصور في مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. وأكدت المجموعة في تقرير، نشر الخميس، أنه "منذ 2019، حققت تركيا بعض التقدم" في هذه المجالات. لكن "لا يزال هناك مشاكل جدية" بشأن وضع أنقرة كما أعلن رئيس المجموعة، ماركوس بليير، خلال مؤتمر صحافي معلنا عن وضع تركيا على "اللائحة الرمادية". وإدراج دولة ما على اللائحة الرمادية لغافي التي تضم 39 عضوا قد يخلف تداعيات في مجال الاستثمارات الأجنبية في تلك الدولة من خلال المساس بصورتها. وتركيا التي تشهد أزمة عميقة بسبب تدهور عملتها، قد يتضرر اقتصادها بشكل إضافي من جراء هذا القرار. وشدد ماركوس بليير خلال مؤتمره الصحافي على التقدم الذي حققته تركيا في القطاع المصرفي، وتجارة الأحجار الثمينة وكذلك قطاع العقارات. وقال الخميس إن "الحكومة التركية تعهدت بمواصلة" جهودها مضيفا "أدعوها إلى تحويل هذه التعهدات إلى أفعال". وإلى جانب أنقرة، أدرج، الخميس، الأردن ومالي على نفس اللائحة. في المقابل، تم سحب بوتسوانا وجزر موريشيوس بعدما أشادت غافي "بالمستوى العالي" للإصلاحات التي أدخلتها هاتان الدولتان بهدف مكافحة تبييض الأموال. واعتبرت تركيا، الخميس، قرار "غافي" وضعها تحت المراقبة بسبب قصور في مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب "غير عادل". وقالت وزارة الخارجية إن "إدراج بلدنا على اللائحة الرمادية قرار غير عادل"، حسبما أكدت في بيان عددت فيه جهود تركيا في مكافحة الجرائم المالية.

تركيا تعتبر قرار «غافي» وضعها تحت المراقبة «غير عادل»

أنقرة: «الشرق الأوسط أونلاين».. اعتبرت تركيا، اليوم (الخميس)، قرار مجموعة العمل المالي الدولية (غافي) وضعها تحت المراقبة بسبب قصور في مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب «غير عادل»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية. وقالت وزارة الخارجية، إن «إدراج بلدنا على اللائحة الرمادية قرار غير عادل»، حسبما أكدت في بيان عددت فيه جهود تركيا في مكافحة الجرائم المالية. كانت المجموعة أكدت في تقرير نشر الخميس، أنه «منذ 2019، حققت تركيا بعض التقدم في هذه المجالات، لكن لا يزال هناك مشاكل جدية» بشأن وضع أنقرة كما أعلن رئيس المجموعة ماركوس بليير خلال مؤتمر صحافي، معلناً عن وضع تركيا على «اللائحة الرمادية». وإدراج دولة ما على اللائحة الرمادية لـ«غافي» التي تضم 39 عضواً قد يخلف تداعيات في مجال الاستثمارات الأجنبية في تلك الدولة من خلال المساس بصورتها. وتركيا التي تشهد أزمة عميقة بسبب تدهور عملتها، قد يتضرر اقتصادها بشكل إضافي من جراء هذا القرار.

أردوغان: تركيا ستسترد المال الذي دفعته للولايات المتحدة لشراء طائرات "إف-35"

روسيا اليوم.... قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن أنقرة سوف تستعيد 1.4 مليار دولار دفعتها لشراء طائرات إف-35 التي منعت من الحصول عليها، حسب ما نقلته وكالة "الأناضول". ونقلت الأناضول عن أردوغان قوله للصحفيين الذين رافقوه على الطائرة في رحلة العودة من نيجيريا يوم الخميس: "سنستعيد مبلغ 1.4 مليار دولار الخاص بنا بطريقة أو أخرى"، مضيفا أن وزيري الدفاع التركي والأمريكي سيبحثان الأمر. وتابع "أعتقد أننا سنحرز تقدما.. بالطبع سنتحدث عن الأمر مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في اجتماع مجموعة العشرين في روما". وشدد الرئيس التركي على أن بلاده لن تتنازل عن حقوقها في المشروع بتاتا، مشيرا إلى أن المحادثات مع واشنطن متواصلة على مستوى دبلوماسي منخفض. وأفادت الوكالة التركية بأن أردوغان صرح بأنه يعتقد أن تركيا والولايات المتحدة ستحرزان تقدما في المحادثات الخاصة ببيع مقاتلات إف-16. وردا على سؤال بشأن المحادثات المتعلقة بالقضية قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلجيتش، إن تركيا والولايات المتحدة تبحثان إمكانية استخدام المال المدفوع لطائرات إف-35 لتمويل شراء أنقرة طائرات إف-16. وأضاف "الخيارات سهلة بالنسبة لنا إما العودة لبرنامج إف-35 والحصول على الطائرات أو سيعيدون أموالنا.. في هذا الإطار فإن استخدام المال الذي دفعناه للطائرات إف-35 لتحديث طائرات إف-16 مطروح". وذكرت وكالة "بلومبيرغ" في وقت سابق هذا الشهر أن تركيا قدمت طلبا للولايات المتحدة لشراء 40 طائرة إف-16 مقاتلة من إنتاج لوكهيد مارتن ونحو 80 من معدات التحديث لطائراتها الحربية الحالية. وكان أردوغان قد قال مطلع الأسبوع إن الولايات المتحدة اقترحت أن تبيع لبلاده طائرات إف-16 المقاتلة مقابل دفعة مقدمة سددتها للحصول على طائرات إف-35 الأكثر تطورا، التي منعت واشنطن أنقرة من الحصول عليها بعد شرائها منظومة دفاع صاروخي من روسيا. وأكدت واشنطن التي فرضت في ديسمبر عقوبات على صناعة الدفاع التركية، أنها لم تقدم أي عرض تمويل لحليفتها في حلف شمال الأطلسي. وشهد التحالف القائم منذ عقود بين الدولتين العضوين في حلف شمال الأطلسي توترا شديدا خلال السنوات الخمس الماضية بسبب خلافات بشأن سياسة كل منهما تجاه سوريا وشراء أنقرة لمنظومة إس-400 الصاروخية الروسية والتوتر في شرق البحر المتوسط وقضايا حقوق الإنسان في تركيا.

 

 

Competing Visions of International Order in the South China Sea

 الإثنين 29 تشرين الثاني 2021 - 3:49 م

Competing Visions of International Order in the South China Sea The disputes in the South China S… تتمة »

عدد الزيارات: 78,485,698

عدد الزوار: 2,002,027

المتواجدون الآن: 53