تصاعد التوتر في الضفة.. مواجهات عنيفة في جنين وأريحا..

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 تشرين الثاني 2023 - 5:28 ص    التعليقات 0

        

تصاعد التوتر في الضفة.. مواجهات عنيفة في جنين وأريحا..

دبي - العربية.نت.. مع تمديد الهدنة في قطاع غزة، توترت الأوضاع أكثر في الضفة الغربية المحتلة حيث اندلعت اشتباكات بين مقاتلين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في محيط مخيم جنين شمال الضفة وفي منطقة أريحا. وقال الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود كريستوس كريستو اليوم الأربعاء إن فلسطينيين لقيا حتفهما متأثرين بجراحهما في مخيم جنين بالضفة الغربية بعدما منعت القوات الإسرائيلية عربات الإسعاف من الوصول إليهما. وأضاف عبر منصة (إكس) أن الجيش الإسرائيلي الذي يقوم بعملية عسكرية في مدينة جنين ومخيمها منذ ساعات أغلق مداخل مستشفى خليل سليمان والطرق بالمخيم ومنع عربات الإسعاف من المغادرة لساعتين. وقال رئيس المنظمة الذي كان يزور فريقها بالمستشفى "لم نتمكن من المغادرة لتقديم الرعاية لمدة ساعتين ولم يتمكن الناس من الوصول إلينا". وكان شهود عيان قالوا إن الجيش الإسرائيلي ينفذ منذ عدة ساعات عملية عسكرية واسعة في مدينة جنين ومخيمها. وأبلغ الشهود أن قوات إسرائيلية اقتحمت عددا من أحياء المدينة ودخلت المخيم، وسط إطلاق نار كثيف، بحسب وكالة أنباء العالم العربي. من جانبه، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني وقوع عدة إصابات، وقال إن الجيش الإسرائيلي اعتقل فلسطينيا من داخل سيارة إسعاف على مدخل مستشفى جنين الحكومي.

محاصرة المستشفيات

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى إصابة طفلين وشاب بالرصاص الحي واعتقال خمسة شبان خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لمدينة جنين ومحاصرة مخيمها ومداهمة عدة أحياء، وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين. كما ذكرت نقابة الأطباء الفلسطينيين أن الجيش الإسرائيلي يحاصر كل مستشفيات المدينة ويمنع وصول المصابين إليها. من ناحية أخرى أفادت وكالة شهاب الإخبارية بإصابة شخصين بالرصاص الحي في محيط سجن عوفر العسكري في بيتونيا قرب رام الله.

مواجهات عنيفة في أريحا

وفي أريحا اندلعت مواجهات عنيفة خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مخيمي عين السلطان وعقبة جبر بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية. وذكرت الوكالة أن الجيش أطلق الرصاص الحي وداهم مخيم عقبة جبر برفقة جرافة عسكرية واقتحم عددا من منازل المواطنين، كما اقتحم مخيم عين السلطان وتمركزت قواته وسط أحد أحيائه. في موازاة ذلك اعتقلت القوات الإسرائيلية خمسة أشخاص من عائلة واحدة بمخيم عسكر شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية. يذكر أن التوترات تصاعدت في الضفة الغربية حيث قتل مراهقان فلسطينيان خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء، بحسب السلطة الفلسطينية. ومنذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، قتل أكثر من 230 فلسطينيا بنيران الجيش الإسرائيلي وبأيدي مستوطنين في الضفة، بحسب وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية.

العرب الدروز في إسرائيل.. جذور الإحباط و"ثمن الولاء"..

 الجمعة 23 شباط 2024 - 4:08 ص

العرب الدروز في إسرائيل.. جذور الإحباط و"ثمن الولاء".. الحرة..ضياء عودة – إسطنبول... الدروز يشكلو… تتمة »

عدد الزيارات: 148,278,845

عدد الزوار: 6,581,525

المتواجدون الآن: 71