فضل الله يلتقي «حماس»: تواجهون أخطر التحديات

تاريخ الإضافة الإثنين 7 أيلول 2009 - 7:22 ص    عدد الزيارات 2411    التعليقات 0

        


أكّد المرجع السيّد محمّد حسين فضل الله، أنّ التّحديات التي يواجهها الفلسطينيون في هذه المرحلة، هي أخطر بكثيرٍ ممّا واجهوه منذ اغتصاب فلسطين، ملاحظاً تركيز المحاور الدولية على تعيين الوقت لمهرجان جماعيّ تشيّع فيه القضية الفلسطينيّة إلى المثوى الأخير.
واستقبل فضل الله وفداً من حركة «حماس»، ضمّ المسؤول السياسيّ علي بركة، مسؤول العلاقات اللّبنانيّة رأفت مرّة وعضو القيادة السياسيّة «أبو العبد مشهو»، وقدّم الوفد إلى فضل الله التّهنئة بحلول شهر رمضان، والتّعازي بوفاة ابن خالته رئيس المجلس الإسلاميّ الأعلى العراقي السيّد عبد العزيز الحكيم، وجرى بحثٌ في الوضع الفلسطيني والحصار المتواصل لقطاع غزّة، وآفاق الحوار الفلسطينيّ الدّاخليّ.
ولاحظ فضل الله انّ التطورات الأخيرة التي واكبها مؤتمر حركة «فتح»، وسار في الخط الموازي لها، أريد لها أن تفتح ثغرةً في الجدار الفلسطيني الداخلي ينفذ من خلاله الوسطاء الدّوليّون لدفع الفلسطينيين إلى التّسليم بمنطق المفاوضات كسبيلٍ وحيدٍ في التّعاطي مع قضيّة التّحرير، ومن ثم إقناع العرب بالانضمام إلى هذا الخطّ من بوّابة التطبيع.
ورأى أنّ الولايات المتّحدة «عملت بالتنسيق مع كيان العدوّ لإحداث تغييراتٍ خطيرةٍ داخل الضفّة الغربيّة، ينخرط ـ من خلالها ـ الأمن الفلسطيني في الوجهة التي حدّدها العدوّ لحماية أمنه الاحتلالي والاستيطاني على حساب الأمن الفلسطينيّ كلّه.
وأكّد أنّ المسؤولية تقع على عاتق الفصائل الفلسطينية المجاهدة والمقاومة للانطلاق في خطّين: تفعيل المقاومة داخل فلسطين المحتلّة، والعمل لإعطاء القضيّة مزيداً من الامتداد في الشّارع العربي والإسلامي.
وقال بركة: أكّدنا حرصنا على الحوار وضرورة سعينا لإنهاء حال الانقسام ورفع الحصار عن قطاع غزّة. وطلبنا منه المساعدة على إقرار الحقوق المدنيّة والإنسانيّة لشعبنا الفلسطيني في لبنان. كذلك شدّدنا على سماحته التدخّل من أجل استئناف إعمار مخيّم نهر البارد، خصوصاً بعد قرار مجلس شورى الدولة بتجميد الإعمار، وأكّدنا أن إعمار المخيم هو عنوان لقضية اللاجئين، وأنّ الشعب الفلسطيني في لبنان متمسّك بحقّ العودة.


المصدر: جريدة السفير

...A Way Out of the Iraqi Impasse....

 الجمعة 12 آب 2022 - 5:32 ص

...A Way Out of the Iraqi Impasse.... Demonstrators are occupying parliament in Baghdad, with Ira… تتمة »

عدد الزيارات: 100,573,365

عدد الزوار: 3,608,060

المتواجدون الآن: 81