تحذيــر إســرائيلي آخــر لـ"حــزب اللــه" ولبــنان

تاريخ الإضافة الإثنين 10 آب 2009 - 5:06 ص    عدد الزيارات 3570    التعليقات 0    القسم دولية

        


 وجّه نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون أمس تحذيراً جديداً شديد اللهجة الى "حزب الله" كما الى لبنان، بعد ورود معلومات صحافية عن خطة لاغتيال سفير اسرائيل في مصر شالوم كوهين، مفاده ان بلاده ستحمل الحزب ولبنان نفسه المسؤولية عن أية محاولة لاغتيال اسرائيليين في الخارج وستنتقم لذلك.
وصرح للاذاعة العامة الاسرائيلية: "اذا مست - لا سمح الله - شعرة من رأس أي مبعوث اسرائيلي في الخارج أو حتى اي اسرائيلي ليس مسؤولاً رسمياً... أي سائح، سنعتبر حزب الله مسؤولاً... النتيجة بالنسبة الى حزب الله ستكون على ما اعتقد قاسية للغاية... والى لبنان ايضا". وأضاف: "من الاهمية...أن ننقل هذا التحذير الى لبنان المسؤول عن حزب الله - من انهم سيواجهون عواقب اذا ما اغتالوا اسرائيليين".
وكانت صحيفة "المصري اليوم" المصرية نشرت السبت ان تحقيقات نيابة امن الدولة المصرية كشفت اعترافات ما يسمى "خلية الزيتون" الاسلامية المصرية التي تجري اتصالات مع تنظيم "القاعدة" في الخارج. وقالت إن أعضاء الخلية أقروا بانهم كانوا يخططون لاغتيال السفير الاسرائيلي في القاهرة، الا ان المخطط فشل نظراً الى تشديد التدابير الامنية المصرية.
 لكن مصدراً قضائياً في نيابة امن الدولة المصرية مكلفاً التحقيق أوضح أن المتهمين لم يشيروا امام النيابة الى التخطيط لتنفيذ اغتيالات مماثلة.  
 وعندما سئل ايالون كيف يمكنه ان يؤكد ان "حزب الله" هو الذي يقف وراء المؤامرة لا "القاعدة"، أجاب أن "ثمة علاقة ايديولوجية وميدانية (بين مختلف المجموعات الاسلامية). وفي نهاية المطاف، انها تسعى الى تحقيق الهدف عينه، ويحركها العقل المدبر الشيطاني عينه... نحن نتعامل مع هذه المعلومات بجدية كبيرة. نعرف ان حزب الله عمل ولا يزال يعمل في مصر، وفي بلدان اخرى، على الاعداد لهجمات" على المصالح الاسرائيلية.
وتناقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية أمس المعلومات التي تعاملت معها باعتبارها موثوقاً بها، من غير ان تتطرق الى "حزب الله"، ومع الاشارة الى ان الاعداد لعملية الاغتيال كان لا يزال في مرحلة جنينية.
وتحدثت القناة العاشرة الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي عن "تعاون مميز" على المستوى الامني بين مصر واسرائيل في مواجهة المجموعات الاسلامية.

(و ص ف، رويترز، أب)


المصدر: جريدة النهار

...Fenced In: Stabilising the Georgia-South Ossetia Separation Line....

 الأربعاء 7 كانون الأول 2022 - 7:52 ص

...Fenced In: Stabilising the Georgia-South Ossetia Separation Line.... Russia’s war on Ukraine h… تتمة »

عدد الزيارات: 110,914,849

عدد الزوار: 3,752,564

المتواجدون الآن: 67