انفجار سيارة مفخخة في بئر العبد واعتراض موكب شربل.. (النهار)

انفجار سيارة مفخخة في الضاحية الجنوبية...

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 تموز 2013 - 1:46 م    عدد الزيارات 2444    التعليقات 0    القسم محلية

        


 

انفجار سيارة مفخخة في الضاحية الجنوبية...
موقع 14 آذار
دوى انفجار في الضاحية الجنوبية ناجم عن سيارة مفخخة في مرآب للسيارات في بئر العبد يقع بالقرب من مركز التعاون الإسلامي.
معلومات امنية رجحت ان يكون الانفجار قد نجم عن قنبلة دست تحت سيار ما تسبب باندلاع حريق هائل في عدد من السيارات قبل ان تتمكن عناصر الدفاع المدني من اخماده.
وقد علت سحب الدخان الاسود في سماء المنطقة.
الانفجار تسبب بسقوط 37 جريحا، اصاباتهم طفيفة، نقلوا الى مستشفيات الضاحية حسب مدير العمليات في الصليب الأحمر جورج كتانة الذي لفت الى وجود أطفال بين الجرحى.
ومن بين الجرحى: اعتماد ناصر، محمد عواضة، نبيل حسين، حسن حيدر، مبارك احمد، علي حطيط، ابتسام ايوب، احمد سرحال، ريان بزي، طه بزي، محمد شديد، محمد ضاهر، طلال شيت، وليد عبد القادر نبهان، غسان عسيلي، رندة رسلان، وسيم سلوم، أحمد أحمد، ايمان الباشا، عليا فنيش، احمد نصار و هادي غملوش.
وذكرت قناة ال MTV ان السيارة التي وضعت فيها العبوة هي من نوع رينو رابيد.
النائب علي المقداد اكد عبر المنار من موقع الانفجار ان لا ضحايا في الانفجار، مشيرا الى ان كل من يسعى ال الفتنة والى ضرب الاستقرار في المنطقة هو من يتحمّل مسؤولية الانفجار.
النائب علي عمار اعلن عبر المنار انه ليس غريبا على الضاحية حاضنة المقاومة ان تُستهدف بمثل هذه الاعمال الدنيئة والخبيثة التي تتضح من خلالها بصمات اسرائيل.
وقد علم موقع 14 آذار ان إنفجار الضاحية وقع بعد أقل من 5 دقائق على خروج موكب قيادي لـ "حزب الله" من المرآب الذي وقع في داخله الإنفجار.
 
انفجار سيارة مفخخة في بئر العبد واعتراض موكب شربل.. (النهار)
قع انفجار ناجم عن سيارة مفخخة في مرآب مبنى في بير العبد في الضاحية الجنوبية، على مقربة من مركز التعاون الاسلامي للتسوق، وسادت حالاً من الهلع الشديد بين المواطنين وترددت معلومات عن وجود اصابات وتم نقل الجرحى إلى المستشفيات.
ولم تتبين حتى الساعة أي حصيلة دقيقة لعدد القتلى والجرحى في انفجار بئر العبد، فيما تتحدث معلومات عن وقوع ما لايقل عن أكثر من 30 اصابة.
وأفاد مدير مستشفى بهمن علي كريم في حديث لـ"النهار" عن وصول 18 جريح الى المستشفى، معظمهم من الاطفال والنساء ولاتوجد حالات خطرة.
كما وتفقد الوزير مروان شربل مكان الانفجار وأدلى بتصريح اعتبر فيه أن هدف الانفجار هو "خلق فتنة سنية شيعية"، وقبيل مغادرته تقدم مواطنون نحو موكبه، الامر الذي دفع مرافقيه الى إطلاق النار في الهواء في محاولة لتسهيل خروجه.
من جهته ذكر الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتاني أن عدد الجرحى وصل الى 34 جريح.

المصدر: مصادر مختلفة

...A Way Out of the Iraqi Impasse....

 الجمعة 12 آب 2022 - 5:32 ص

...A Way Out of the Iraqi Impasse.... Demonstrators are occupying parliament in Baghdad, with Ira… تتمة »

عدد الزيارات: 100,648,776

عدد الزوار: 3,609,041

المتواجدون الآن: 85