مخاوف فلسطينية من تدهور الاوضاع

مخاوف فلسطينية من تدهور الاوضاع في المخيمات والتحضير لعقد مؤتمر لبناني - فلسطيني ضد التوطين

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 تموز 2009 - 11:28 ص    عدد الزيارات 3920    التعليقات 0    القسم محلية

        


ابدت مصادر فلسطينية مطلعة من تخوفها من تدهور الاوضاع في المخيمات وذلك على ضوء الاعلان مؤخرا عن اكتشاف الشبكة الجديدة التابعة لـ"القاعدة" والعودة الى طرح الملف الامني في المخيمات اضافة الى احتمال توتر الاوضاع بين بعض الفصائل الفلسطينية او داخل حركة "فتح" بسبب الخلاف حول انعقاد المؤتمر السادس للحركة في رام الله.

واوضحت المصادر انه يتم حاليا الاعداد لعقد مؤتمر لبناني - فلسطيني برعاية رئبس الجمهورية العماد ميشال سليمان وبحضور مختلف الاطراف اللبنانية ولا سيما تيار "المستقبل" وحركة "امل" و"التيار العوني" و"الحزب التقدمي الاشتراكي" و"حزب الله" وغيرهم من القوى اللبنانية والفلسطينية من اجل رفض التوطين ودعم خيار العودة والدعوة لحل مشكلات الفلسطينيين في لبنان، مشيرة الى ان المؤتمر سيعقد في 17 آب المقبل في قاعة رسالات قرب السفارة الكويتية.

واضافت المصادر انه تجرى اتصالات مكثفة بين القيادات الفلسطينية والمسؤولين اللبنانيين السياسيين والعسكريين لمعالجة المشاكل المتعلقة بالمخيمات وخصوصا الوضع في مخيم عين الحلوة واعادة بناء مخيم نهر البارد. وتأمل الاوساط الفلسطينية ان يتم التجاوب مع المطالب الفلسطينية لسحب الذرائع من الجهات المتطرفة في المخيمات.


المصدر: موقع لبنان الأن

فرصة حيوية لتعزيز قوة حكومة السودان القادمة..

 الإثنين 30 كانون الثاني 2023 - 4:44 ص

فرصة حيوية لتعزيز قوة حكومة السودان القادمة.. لقد فتح الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجيش السود… تتمة »

عدد الزيارات: 116,116,325

عدد الزوار: 4,275,926

المتواجدون الآن: 68