مجلس الأمن المركزي: منع إطلاق النار منعًا باتًا في المناسبات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 تموز 2009 - 6:34 م    عدد الزيارات 4223    التعليقات 0    القسم محلية

        


ترأس وزير الداخلية والبلديات زياد بارود اجتماعاً لمجلس الأمن الداخلي المركزي في الوزارة، حيث تمّ استعراض الحوادث الأخيرة التي حصلت في مدينة بيروت، وظاهرة اطلاق النار ابتهاجاً في المناسبات المختلفة، واتخذ قراراً حازماً بمنع اطلاق النار منعاً باتاً في المناسبات السياسية والدينية والاجتماعية تحت طائلة ملاحقة مطلقي النار وتوقيفهم وإحالتهم إلى القضاء المختص، وذلك بموازاة استمرار ملاحقة جميع الذين شاركوا في عمليات إطلاق النار وتعميم أسمائهم على لوائح المطلوبين والتحرّي عن أماكن تواجدهم وتوقيفهم.

كما أقرّ المجلس تعزيز التواجد العسكري والأمني في المناطق الحساسة التي شهدت توتراً في الآونة الأخيرة والتشدد في ملاحقة مسبّبي حوادث الشغب وأصحاب السوابق وتوقيفهم. كما اتخذ المجلس اجراءات فورية تتولاها الأجهزة العسكرية والأمنية المختصة. إلى ذلك، نوّه المجلس بجهود قوى الأمن الداخلي التي أدّت الى كشف عصابة سلب السيارات أخيراً في البقاع على خلفية حادثة أمهز وتوقيف بعض عناصرها الذين اعترفوا بقيامهم بحوالي 70 عملية سلب سيارات بقوة السلاح، منها عملية سلب الدكتورة أوديت خلف في محلة كسارة بتاريخ 29 حزيران 2009، اضافة الى 25 عملية سلب سيارة متوقفة وعدد من عمليات سلب أشخاص ونقل مخدرات.

كما أقرّ المجلس خطة أمنية أبقى على تفاصيلها سرّية، وتهدف الى تأمين الاستقرار خلال الموسم السياحي لسنة 2009. وأقرّ تدابير تتولاها قوى الأمن الداخلي لتعزيز اجراءات السير في كل المناطق اللبنانية لا سيما على الطرق الدولية والساحلية التي تشهد زحمة خانقة ناجمة عن وضع الطرق وعدم قدرتها على استيعاب العدد الهائل من السيارات، وارتفاع عدد الوافدين الى لبنان في صورة لافتة. وفي سياق متّصل، اتخذت تدابير أخرى في محيط مطار رفيق الحريري الدولي لمعالجة زحمة السير.

هذا، وطلب مجلس الأمن المركزي من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي سحب الفائض من عناصر الحماية التي كانت موضوعة بتصرف الشخصيات، وذلك فور نشر المرسوم الجديد لحماية الشخصيات في الجريدة الرسمية، والذي اقرّه مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة.

 

المصدر: موقع لبنان الأن

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,111,718

عدد الزوار: 6,753,365

المتواجدون الآن: 108