المصريون يتوافدون على التحرير في ذكرى ثورة يناير

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 كانون الثاني 2012 - 1:25 م    عدد الزيارات 3710    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

المصريون يتوافدون على التحرير في ذكرى ثورة يناير
القاهرة - العربية.نت
وصل الآلاف إلى ميدان التحرير في وقت مبكر من صباح اليوم للاحتفال بالذكرى الأولى للثورة، رغم برودة الجو ومياه الأمطار التي غمرت الكثير من شوارع القاهرة.
وتوافد آلاف المصريين إحياء للذكرى السنوية الأولى لثورة الخامس والعشرين من يناير التي أطاحت بنظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
ولم تقتصر احتفالات الثورة على العاصمة القاهرة، بل امتدت لتشمل مدنا ومناطق أخرى، مثل الإسكندرية والسويس.
وردد المتظاهرون العديد من الهتافات التي تطالب بسرعة نقل السلطة من المجلس العسكري والقصاص لدماء الشهداء.
وحرص شباب الحركات والائتلافات الشبابية والمتظاهرون المستقلون على التواجد بالساحة وسط الميدان، فيما تمركز الإخوان المسلمون بجوار تمثال عمر مكرم، وفي محيط المنصة الخاصة بهم المتواجدة بنفس المكان، حيث انتشرت خيامهم بجوار مجمع التحرير.
فيما انتشر الباعة الجائلون بشكل مكثف في أرجاء ميدان التحرير، حيث لجأ إليهم المتظاهرون لتناول المأكولات والمشروبات الساخنة لمقاومة البرد الشديد، فيما لجأ البعض الآخر إلى الخيام للاحتماء من برودة الطقس.
تأييد كبير للنزول إلى ميدان التحريراستفتاء للرأي أجري على الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" حول رغبة المواطنين في النزول إلى ميدان التحرير أو ميدان العباسية.
وأظهر الاستطلاع أن أكثر من 70% من الذين استطلعت آراؤهم يؤيدون النزول إلى التحرير، في مقابل 30% إلى ميدان العباسية، وهو الميدان الذي يتظاهر فيه عادة مؤيدو المجلس العسكري.



المصدر: موقع العربية نت

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,553,863

عدد الزوار: 6,900,796

المتواجدون الآن: 93