14 آذار طالبت وزيري

14 آذار طالبت وزيري الداخلية والعدل التحقيق في تزوير بطاقات الهوية

تاريخ الإضافة الخميس 4 حزيران 2009 - 6:00 ص    عدد الزيارات 3846    التعليقات 0    القسم محلية

        


طالبت قوى 14 آذار وزيري الداخلية والعدل بـ"إجراء التحقيق الفوري في ما تم تداوله داخل مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة  قبل الإنتخابات النيابية عن تزوير كميات كبيرة من بطاقات الهوية  في بعبدا ومناطق أخرى، واتخاذ التدابير الفورية في حق الفاعلين ومن وراءهم، خصوصا بعدما أضحت أماكن التزوير معروفة". واستنكرت الحملة ضد المرشحة نايلة تويني محذرة من "حملة الاشاعات والتزوير والتمادي في هذا الاسلوب الرخيص".
عقدت الأمانة العامة لـقوى 14 آذار اجتماعها الدوري امس  وأصدرت البيان الآتي: "أيها اللبنانيون، مصير وطنكم في أيديكم. السابع من حزيران هو موعد الوفاء للبنان وديمومته ومستقبل أبنائه، ندعوكم كما دعاكم بيان المطارنة الموارنة اليوم إلى الدفاع عن الميثاق الوطني والجمهورية والتنبه للأخطار التي تحيق ببلدنا، وإلى ممارسة حريتكم محكمين ضميركم المستنير بالمعرفة الصحيحة، فأنتم أصحاب كرامة وأبناء قضية وحملة رسالة.
فالخيار واضح: إما إختيار الساحة المفتوحة والدخول في مغامرات دستورية واستباحة السلطة وتغيير وجه لبنان الديموقراطي المستقل، وإما حماية الميثاق والدستور واتفاق الطائف وشراكة العائلات الروحية وتعددية المجتمع اللبناني ونهائية لبنان والتزامه العربي وإقامة الدولة القوية الموحدة بقرارها وسلاحها وأمنها وقضائها والباسطة سلطتها على كل الأراضي اللبنانية دون إستثناء.
1 - يعمد فريق 8 آذار وبهدف التضليل الشعبي والإنتخابي إلى إطلاق حملة شائعات وأكاذيب وتزوير طالت اخيرا المرشحة نايلة تويني إضافة إلى إعلان حملة شائعات تطول مرشحي قوى الرابع عشر من آذار وآخرين متحالفين مع هذه القوى.
إن قوى الرابع عشر من آذار إذ تحذِّر من التمادي في هذا الاسلوب الرخيص، تعاهد اللبنانيين على المضي قدما في مسيرتها الإستقلالية مهما تطلب ذلك من تضحيات، أن هذه الأعمال تقع تحت طائلة القانون الجزائي وقانون الإنتخابات وهي برسم هيئة الرقابة على الإنتخابات النيابية وخصوصا ان هذه الأعمال التزويرية موثقة ومثبتة بالصورة والصوت.
2 - تتوجه قوى 14 آذار إلى وزيري الداخلية والعدل من أجل إجراء التحقيق الفوري في ما تم تداوله داخل مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة قبل الإنتخابات النيابية عن تزوير كميات كبيرة من بطاقات الهوية اللبنانية في منطقة بعبدا ومناطق أخرى، واتخاذ التدابير الفورية في حق الفاعلين ومن وراءهم، خصوصا بعدما أضحت أماكن التزوير معروفة.
3 - تتوقف قوى الرابع عشر من آذار بإجلال عند ذكرى إستشهاد الإعلامي المناضل سمير قصير وتستذكر دوره الفاعل في إستنهاض الشباب والتخطيط لإنجاح ثورة الأرز التي آمن بها وعمل على تقويتها واستشهد في سبيلها مؤكدة على تبنيها الكامل للبيان الصادر عن "الإعلاميون ضد العنف" والذي وقع في حديقة سمير قصير في وسط بيروت وما تضمنه من تأكيد حرية التعبير وحرية الرأي وحرية الصحافة".
 


المصدر: جريدة النهار

...Violence in Kashmir: Why a Spike in Killings Signals an Ominous New Trend...

 السبت 2 تموز 2022 - 5:47 م

...Violence in Kashmir: Why a Spike in Killings Signals an Ominous New Trend... Militants in Indi… تتمة »

عدد الزيارات: 96,572,987

عدد الزوار: 3,563,531

المتواجدون الآن: 72