نداء آباء المجمع الماروني المقدس الى اللبنانيين:

جدّدوا الثقة بالميثاق ومارسوا حريتكم كاملة احتكموا الى العقل وتحلّوا بالمناعة الأخلاقية

تاريخ الإضافة الخميس 4 حزيران 2009 - 5:53 ص    عدد الزيارات 4793    التعليقات 0    القسم محلية

        


وجه آباء المجمع المقدس المنعقد في الصرح البطريركي في بكركي، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير نداء الى المسيحيين خصوصا واللبنانيين جميعا دعوهم فيه الى "تجديد الثقة بالميثاق الوطني والاقبال على الانتخابات النيابية بمسؤولية يقتضيها الواجب الوطني، وممارسة حريتهم كاملة في خياراتهم، محكمين ضميرهم المستنير بالمعرفة الصحيحة"، والى "التحلي بالمناعة الاخلاقية والصمود في وجه الاغراءات المادية والتأثيرات الخارجية التي تأخذ من الوطن ولا تعطيه".

 

النداء

تلا أمين سر البطريركية المونسنيور يوسف طوق نداء المجمع، وهنا نصه: "إن آباء المجمع المقدس المنعقد برئاسة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير يوجهون الى أخوانهم اللبنانيين المقبلين على استحقاق انتخابي نداء يبغون منه تجديداً لفعل ثقة بلبنان ويذكرون فيه ببعض التوصيات لسلوك انتخابي سليم.
- ندعو الى تجديد الثقة بالميثاق الوطني الذي أرسى عليه السلف الصالح لبنان وطناً قائماً على شراكة العائلات الروحية في تضحيات متبادلة فيعيش أبناؤه أخوة بلا انشقاقات ويستحقون لبنان الرسالة نموذجاً وثروة لا بديل منهما.
- أقبلوا على الانتخابات بمسؤولية ومارسوا حريتكم كاملة في خياراتكم محكمين ضميركم المستنير.
- تحلوا بالمناعة الأخلاقية والصمود في وجه الاغراءات المادية والتأثيرات الخارجية التي تأخذ من الوطن ولا تعطيه وتنافسوا في جو حضاري يليق بسمعة لبنان وتقاليده فالانتخابات موضع اهتمام بلدان كثيرة.
- احتكموا الى العقل لا الى العنف ونهيب بكم تعزيز ما أنتم متفقون حوله وإدارة الحوار بصبر حول الخلاف فلبنان بدون تنوعه يفقد مبرر وجوده.
- اللبنانيون مدعوون الى إيجاد الحلول الناجعة لمشكلاتهم والكل سيكون مسؤولاً عن الكل تحت قبة البرلمان.
- تقبلوا نتائج الانتخابات بروح عالية وبادروا بتهنئة بعضكم بالفوز وافتحوا في الأيام التالية صفحة جديدة عنوانها لبنان الجديد.
- انظروا الى لبنان الآتي الذي عودنا أن يخرج من محنه أبهى طهرا بفضل وعي أبنائه وتعاضدهم، فالله معكم ومع لبنانكم، حافظوا عليه ليحافظ عليكم".
 


المصدر: جريدة النهار

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,244,993

عدد الزوار: 6,941,962

المتواجدون الآن: 128