نتنياهو: ردّ مؤلم لغزة إذا استمر اطلاق الصواريخ

تاريخ الإضافة الأربعاء 30 آذار 2011 - 6:20 ص    عدد الزيارات 3720    التعليقات 0    القسم دولية

        



 

نتنياهو: ردّ مؤلم لغزة إذا استمر اطلاق الصواريخ

حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، من أنه اذا استمر اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة، فإن اسرائيل سترد عليه بشدة اكبر.
وقال خلال جلسة عقدتها كتلة تكتل "ليكود" اليميني الذي يتزعمه في الكنيست إن اسرائيل لن تحتمل استمرار اطلاق القذائف الصاروخية بين حين وآخر وان "ردها على ذلك سيكون مؤلماً".
وألقى على حركة المقاومة الاسلامية "حماس" تبعة الهجمات حتى لو كان افراد من تنظيمات اخرى هم الذين يطلقون النار.
واوضح ان الشق الاول من الرد الاسرائيلي على الهجمات الصاروخية هو الدفاع، غير ان اسرائيل قد تضطر الى استخدام الشق الثاني ايضا وهو الشق الهجومي.
كما هدد نتنياهو خلال اجتماع عقده في مكتبه مع رؤساء سلطات محلية في جنوب إسرائيل، في ساعة متقدمة من ليل الاحد، بأن "إسرائيل لن تتردد في ممارسة القوة من أجل الحفاظ على الهدوء". وقال: "ثمة ردود عدة على إطلاق الصواريخ بينها الهجوم والردع ومنظومة دفاعية، لكن الأهم من كل ذلك هو قدرة الحكومة ورؤساء البلديات ومواطني إسرائيل على الصمود".
ونصب الجيش الإسرائيلي الاحد للمرة الأولى منصة "القبة الحديد" لاعتراض الصواريخ القصيرة المدى قرب مدينة بئر السبع، لكن نتنياهو والجيش خفضا سقف التوقعات منها بالقول إنها لا توفر حماية محكمة أمام الصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية من القطاع.

نائبة عربية
من جهة أخرى، طلبت النائبة العربية في الكنيست حنين الزعبي من محكمة العدل الاسرائيلية العليا ان تعيد اليها صلاحياتها النيابية بعدما عاقبتها الكنيست لمشاركتها في اسطول دولي كان يحاول كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.
وأوردت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان نائبة حزب التجمع الوطني الديموقراطي، القومي العربي اليساري، وصفت تعليق صلاحياتها بـ"الاضطهاد السياسي".
لكن ناشطين يمينيين رددوا امام المحكمة هتافات معادية للنائبة وطالبوها بـ"اللحاق بـ (معمر) القذافي" واتهموها بـ"الخيانة" كما بثت الاذاعة العامة.
واوضحت هاتان المنظمتان غير الحكوميتين في بيان ان "الغاء حقوق النائبة الزعبي يوجد سابقة خطيرة تتيح لممثلي الغالبية معاقبة ممثلي الاقلية على النشاطات السياسية التي لا يوافقون عليها".
(أ ش أ، و ص ف)
 
 

المصدر: جريدة النهار

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 154,020,763

عدد الزوار: 6,930,549

المتواجدون الآن: 84