ميقاتي عرض مع كونيللي لظروف ترشحه وتكليفه

تاريخ الإضافة الخميس 27 كانون الثاني 2011 - 1:10 م    عدد الزيارات 3087    التعليقات 0    القسم محلية

        


ميقاتي عرض مع كونيللي لظروف ترشحه وتكليفه
 
الخميس 27 كانون الثاني 2011
 

إستقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي السفيرة الأميركية مورا كونيللي يرافقها القائم بأعمال السفارة توماس دوتن. وأكد ميقاتي خلال اللقاء "أهمية العلاقات الثنائية بين لبنان والولايات المتحدة الأميركية"، وعرض رؤيته لـ"تطورات الأوضاع في لبنان وظروف ترشحه لرئاسة الحكومة وتكليفه من قبل النواب".

بدورها، استوضحت كونيللي الرئيس ميقاتي عن تصوره لمسار الأوضاع في لبنان لاسيما بعد تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة، ووعدت بنقل وجهة نظره الى الادارة الأميركية في خلال زيارتها المرتقبة خلال أيام الى واشنطن للمشاركة في أعمال مؤتمر وفق جدول محدد سابقاً.

صقر: سنتصدى لما جرى بكل الوسائل الديمقراطية

أكد عضو تكتل "لبنان أولاً" النائب عقاب صقر أن "ما حصل هو انقلاب لا يمكن المشاركة فيه، وهو أمر غير مقبول ولا يمكن التسليم به، ويجب على الطرف الآخر أن يتفهم هذا الرفض"، مضيفاً: "كنا أكثرية خُطفت بالترهيب على الارض".

صقر وفي مداخلة عبر محطة الـ"LBC" كرر القول: "نحن لا نقبل برئيس للحكومة إلا الرئيس سعد الحريري، أو التفاوض معه لهذا المنصب، لأنه رئيس أكبر تكتل نيابي"، مضيفاً في الوقت نفسه "إننا لا نريد الغاء الناس، لكن الطريقة التي تمت بها الامور، هي طريقة غير ميثاقية، ولا نقبل ان يتم التعاطي بهذا الشكل مع رئيس أكبر تجمع نيابي".

ولفت إلى أنه "لو كان هناك نية للتوافق، لكان هناك تفكير في المشاركة"، رافضاً ما جاء في بعض الصحف حول الثلث الضامن في "هذه الحكومة التي وضع "حزب الله" ادارتها واستراتيجيتها"، وقال: "الثلث الحقيقي هو توافق اللبنانيين"، خاتماً بالقول: "ما جرى سنتصدى له حتى آخر لحظة بكل الوسائل الديمقراطية".


المصدر: موقع لبنان الأن

سُنة إيران يتظاهرون ضد عقود من القمع والتمييز..

 الخميس 8 كانون الأول 2022 - 7:10 م

سُنة إيران يتظاهرون ضد عقود من القمع والتمييز.. معهد واشنطن...بواسطة مهرزاد بروجردي عن المؤلف… تتمة »

عدد الزيارات: 111,124,823

عدد الزوار: 3,758,533

المتواجدون الآن: 85