تحدث عن "شبكات تهريب" براً وبحراً وجواً

كبارة: "حزب الله" يسرق الدولة باسم المقاومة

تاريخ الإضافة الخميس 16 كانون الأول 2010 - 6:05 ص    عدد الزيارات 3207    التعليقات 0    القسم محلية

        


تحدث عن "شبكات تهريب" براً وبحراً وجواً
كبارة: "حزب الله" يسرق الدولة باسم المقاومة

النائب كبارة خلال مؤتمره الصحافي في طرابلس امس. (نعيم عصافيري)
طرابلس – "النهار":
اتهم النائب محمد كبارة "حزب الله" بـ"ادارة شبكة تهريب عبر المنافذ الحدودية، حارما الخزينة 60 في المئة من جباياتها الجمركية".
وقال في مؤتمر صحافي امس خصصه لأوضاع المرافئ "إن الحزب يسرق الدولة ويقطع الارزاق تحت عنوان الدفاع عن المقاومة".
واعتبر ان "تصوير موضوع المحكمة على أنه للدفاع عن المقاومة يشكل الستار الذي يخفي خلفه "حزب الله" فضائح الفساد والكساد التي يضرب بها جسد الدولة والمجتمع"، متهما الحزب "بسرقة الدولة وقطع الارزاق ورفع نسبة البطالة تحت عنوان الدفاع عن المقاومة". وأضاف: "باسمها يدير شبكة تهريب عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية، حارما الخزينة من 60 في المئة من جباياتها الجمركية. لا أتحدث عن الجبايات الاخرى التي يسرقها في الكهرباء والدوائر العقارية ولا عن السلاح، بل عن الايرادات التجارية من جميع الاصناف، أغذية، مواد استهلاكية، ملبوسات، أدوات كهرباء، هواتف خليوية وغير خليوية، أجهزة كومبيوتر، وأجهزة اتصالات، وما خفي كان أعظم وصولا الى الدواء، كل ذلك تحت ستار السلاح".
وقال: "تمر خطوط المقاومة العسكرية في كل المعابر البرية، وتخترق مرفأي بيروت وصور وما بينهما من مرافئ خاصة في الأوزاعي، والصرفند. وتخترق خطوط المقاومة العسكرية أيضا مطار رفيق الحريري الدولي، الذي تمر عبره بضائع لا تلحظها اللوائح الرسمية".
ولاحظ "أن النهب المنظم الذي يمارسه "حزب الله" انعكس بطالة في مرافئ طرابلس وجونية وصيدا، مما أدى إلى ازدياد الحرمان والجوع، وهما البؤرة الصالحة لتفشي التطرف والعنف".
وانتقد تصريح "الوزير - الصهر جبران باسيل باعلانه أن تياره هو ولي المال العام"، سائلاً: "ألا يعتبر أن ما ينهبه حلفاؤه هو مال عام؟".
وعلق على دعوة النائب محمد رعد معارضي "حزب الله" إلى "تبليط البحر"، قال: "وجدتها واقعية، فقد بلط حزبه شبكة طرقه في البحر ومنه إلى مستودعاته".
وسأل: "أتعلم وزيرة المال ريا الحسن، كونها صاحبة صلاحية الوصاية على المديرية العامة للجمارك بما يجري؟ وبأن المرافئ الشرعية الثلاثة في طرابلس وجونية وصيدا لا تعمل كما يجب، ولا تجبي عشر ما يجب أن تجبيه خزينة الدولة؟ وهل يعلم الشعب اللبناني أيضا أن مرفأ بيروت الذي يعمل بكل طاقته لا يجبي للدولة والخزينة أكثر من 30 في المئة من جباياته المفترضة؟ وهل يعلم الشعب اللبناني أن المرافئ الشرعية تخسر جباياتها لمصلحة الخط العسكري الذي يخترق سيادة مرفأ بيروت وسلطته وحرمه، فتخرج كل الواردات والمستوعبات عبره لحساب "حزب الله" من دون تسديد رسم أو جباية أو ضريبة، ثم تستقر في مخازن دولة ضاحية بيروت الخارجة عن سيادة لبنان. ومنها توزع في كل لبنان في شاحنات لا تجرؤ دوريات الجمارك على اعتراضها وتفتيشها؟".
وسأل رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة سعد الحريري اذا ما كانا يعلمان "بوجود خط عسكري لحزب السيد حسن في مطار رفيق الحريري الدولي، يمر من منطقة الهنغارات التابع لقسم الشحن الجوي ليصل إلى ضاحية "حزب الله" ذات السيادة عبر السياج الوهمي عند المدرج الشرقي؟"، وقال: "اتعلمان أن هذا السياج له بوابة عرضها 11 مترا، وقفل لا يحتفظ أي مسؤول في مطار رفيق الحريري الدولي بمفتاحه؟ أيعلم اللبنانيون من يدير بوابة دولة "حزب الله" في مطار رفيق الحريري الدولي وماذا يمر عبرها، وما يخسره لبنان من جراء ذلك من جبايات؟".
وختم: "هل سمعت يا فخامة الرئيس، ودولة الرئيس بأحدث فضائح العنبر رقم 13 في مرفأ بيروت، والمستوعب المشبوه الذي أفرج عنه؟ الكأس امتلأت، والكيل طفح، والنفوس احتقنت، وإلى متى علينا أن نغض الطرف؟".


المصدر: جريدة النهار

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,732,864

عدد الزوار: 6,910,993

المتواجدون الآن: 108