دعت مجموعة «كتائب عبد الله عزام»، في بيان على الانترنت، "السنّة في لبنان الى رفض "

تاريخ الإضافة الجمعة 3 كانون الأول 2010 - 5:17 ص    عدد الزيارات 3620    التعليقات 0    القسم محلية

        


دعت مجموعة «كتائب عبد الله عزام»، في بيان على الانترنت، «السنّة في لبنان الى رفض «تسلط» «حزب الله» والى مقاطعة المؤسسات التي «يهيمن» عليها ورفع الظلم وانتزاع الحقوق بالقوة من المتسلطين».
وقالت رسالة موجهة من زعيم المجموعة صالح بن عبد الله القرعاوي، الى «أهل السنة في بلاد الشام» نشرتها مواقع الكترونية إسلامية، ان «من أعظم الواجبات الدينية رفع الظلم ورد الحقوق وانتزاعها بالقوة من الظلمة المتسلطين».
وتابعت ان «حزب الله» «ما زال في غيّه سادرا وبتهديداته الصورية هاذرا وفي مشروعه الحقيقي للهيمنة على لبنان سائرا».
وأضافت ان «تحريك الحزب لمخابرات الجيش وضباطه للبطش بأهل السنة ما زال مستمرا».
ودعا القرعاوي السنة الى «مقاطعة المؤسسات الظالمة لكم والمضيعة لحقوقكم أيا كان انتماؤها، وبخاصة مخابرات الجيش وعساكره».
وأضاف: «فلترفضوا التعامل مع حواجزه، ولتدعوا الى عدم الانصياع لمطالبه، ولتضغطوا بكلِّ وسيلة من شأنها ان تؤدي الى إيقاف حملات الاعتقالات الظالمة».
وسأل: «لماذا لا تقوم مخابرات الجيش بالمداهمات إلا على بلدات أهل السنة؟ و(...) لا نرى حاجزا للجيش أو لغيره من المؤسسات الامنية في مناطق الشيعة كالضاحية (الجنوبية لبيروت) مثلا؟».
وقال القرعاوي: «ندعوكم الى منع التعامل مع مخابرات الجيش ومع حواجزه التي توجد اليوم بكثافة في مناطقكم، والى ان تبدوا رفضكم لهذا الظلم البين الواقع عليكم، والذي هو بلا شك بتسليط من حزب الله» الذي له أذرعة في مراكز حساسة في الجيش.
كما اتهمت الرسالة الحزب بـ«جمع السلاح ليستعمله في الصراعات الداخلية في ذبحِ أهلِ السنة والجماعة، هذا ما هددوا به، وردده كبار معمميهم، متخذين المحكمة الدولية مبرراً لذلك».
(أ ف ب)

 

«التيار السلفي» يحـذر «حزب الله» «مـن اختـراق السـاحـة السـنيـة»!

 

 
 
   
   
 

 

 
 
طرابلس ـ «السفير»
حذر «مؤسس التيار السلفي في لبنان» الشيخ داعي الإسلام الشهال من «محاولات وتحركات ميدانية تهدف إلى ضرب الساحة السنية من الداخل وإضعافها وتفريغها وتشتيتها واختراقها، من اجل إحداث اقتتال داخل الصف السني»، معلنا عن «معاودة التحرك والقيام بكل الخطوات المشروعة بزخم وقوة إذا لم يصر إلى حل قضية الموقوفين الإسلاميين والمبادرة الى رفع الظلم عنهم».
كلام الشهال جاء خلال مؤتمر صحافي عقده، أمس، في مكتبه في أبي سمراء في طرابلس، حذر فيه «اللاعبين بالنار (وهم صغار) ممن لا يهمهم دين ولا خلق قويم ولا أمن ولا سلم من أن نارهم هذه وبما كسبت أيديهم قد تأتي على أخضرهم ويابسهم وتشتعل فيهم».
ودعا «كل غيور على أهل السنة للتعاون العام المشروع معنا من أجل تثبيت دعائم أهل السنة في ظل الأمواج العاتية والمؤامرات الخطيرة»، كما دعا «قوى شيعية سياسية عقائدية للكف عن محاولات متكررة ومتنوعة لاختراق وإضعاف الساحة السنية، لأن هذه الأساليب تضر أكثر مما تفيد وتخرج الصراع من دائرتـه اللائقة الشريفة إلى دائرة لا تليق بصاحب عقيدة وقضية».
وأضاف الشهال: إن الموقوفين والسجناء عامة والإسلاميين منهم خاصة، لبنانيين وفلسطينيين وسواهم، تعرضوا ويتعرضون لظلمٍ متكرر ومتنوع في المعاملة في كثير من الأحيان وفي التحقيق وفي المحاكمة، من دون تفريق بين جهاز وجهاز أو فريق وآخر وإن اختلفت النسب عدديا أو نوعيا أو زمنيا أو مستوى الإهمال والتعطيل بسبب التجاذب بين هؤلاء الأفرقاء وتسييس قضاياهم. وطالب المسؤولين وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية بالتعجل بملفاتهم ورفع الظلم عنهم وتحقيق ما أمكن من العدالة لهم.
وقال: إذا بقي الصراع ضمن الدائرة السياسية ولم يأخذ منحى الشمولية أو الهيمنة على البلد حينئذ نبقى جانبا، ولكن إذا أخذ هذا المنحى فاننا لن نستطيع أن نقف مكتـوفي الأيدي، ونحن بالأساس لا نحب ولا نسعى ولا نرجو أن نكون طرفا، ونحن طرف مستقل نقوم بواجبنا ونأخذ بزمام المبادرة عندما يكون هناك خطر على الجميع.
وأشار ردا على سؤال الى انه يقصد بالقوى التي تسعى لاختراق الطائفة السنية، «حزب الله»، لافتا الانتباه الى أن تدخل الحزب في شؤون الطائفة السنية أنتج «الوثيقة التي أوقفناها».


المصدر: جريدة السفير

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,730,432

عدد الزوار: 6,910,856

المتواجدون الآن: 100