الموسوي: النظام المصري مشغول باختراع السناريوات

الموسوي: النظام المصري مشغول باختراع السناريوات

تاريخ الإضافة الخميس 16 نيسان 2009 - 3:11 م    عدد الزيارات 4151    التعليقات 0    القسم محلية

        


أعتبر مرشح "حزب الله" عن المقعد الشيعي في منطقة صور نواب الموسوي ان "النظام في مصر مشغول بإختراع السناريوات ومبتعد عن بعض الحقائق كالتهديد الاسرائيلي بإسقاط السد العالي". وقال نحن لسنا معنيين بتصعيد الحملة المصرية علينا وقلنا ان كل ما كان يقوم به الاخ المجاهد سامي شهاب هو امداد المساعدة لإخواننا في غزة. وكل ما سعينا لأجله هو نصرة الشعب الفلسطيني في غزة".

وأكد الموسوي في حديث لـ"otv" ان "كل ما قام به السيد حسن نصر الله هو تسليط الضوء على ما يقوم به النظام المصري ولم يتدخل في الشؤون الداخلية المصرية"، وأذ أعتبر ان "عملية النظام المصري هي عملية تصفية حساب مع "حزب الله" وعملية اخضاع المقاومة في غزة من خلالنا"، شدد على ان الحزب "لا يمكن ان يقدم جردة لأحد بالامور الذي نقوم بها".

وقال من ناحية ثانية، "ان اتفاق الدوحة ليس نقيضاً لاتفاق الطائف، واتفاق الدوحة يعتبر مراسيم تطبيقية لاتفاق الطائف"، مشيرا الى "ان اتفاق الطائف نصّ على الشراكة، والشراكة لا تأتي إلا بالتوافق". وأضاف "أياً تكن النتائج بعد الإنتخابات فسيكون هناك حكومة وحدة وطنية".

ولفت الى انه "منذ العام 1990 إلى 2005 كان هناك ادارة للملف اللبناني، أما الآن فهي أول محاولة ذاتية لتطبيق اتفاق الطائف، على الرغم من تدخل الأميركيين وغيرهم في تفاصيل الشؤون الداخلية اللبنانية"، مؤكدا ان "المعارضة تتألف من قوى سياسية حرة وتناقش بمسؤولية وتتشارك في صناعة قرارها".

وأضاف ان لوائح المعارضة "ستعلن في وقت ليس ببعيد بالصيغة التي تضمن حق الجميع"، وقال "لا نستطيع أن نعتبر أن مرشحي حركة أمل و"حزب الله" فائزون حتماً بل هناك معركة ويجب الحشد لها"، مذكرا ان الرئيس رفيق الحريري "هو الذي اقترح على الأمين العام لـ"حزب الله" بأن يكون هناك تمثيل للمقاومة في بيروت"، ومشيرا الى أنه "طوال الدورات الماضية كان الرئيس نبيه بري حريصاً على مقعد النائب بهية الحريري. ومن الوفاء لصيدا أن يكون هناك تنوع في المقاعد".


المصدر: موقع لبنان الأن

MINUSMA at a Crossroads....

 الجمعة 2 كانون الأول 2022 - 7:04 ص

MINUSMA at a Crossroads.... The UK, Côte d’Ivoire and other nations plan to pull their troops out… تتمة »

عدد الزيارات: 110,555,335

عدد الزوار: 3,742,448

المتواجدون الآن: 74