اسرائيل: الصواريخ موجهة الينا

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 تشرين الأول 2010 - 7:15 ص    عدد الزيارات 3776    التعليقات 0    القسم دولية

        


اسرائيل: الصواريخ موجهة الينا
من ايران وسوريا وحزب الله

قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الجنرال عاموس يدلين إن اسرائيل تواجه في الوقت الحاضر صواريخ من ثلاث جبهات مع التركيز على منطقة الوسط فيها. ونقلت عنه وسائل إعلام إسرائيلية خلال احتفال لحركة الكيبوتزات أن "وسط إسرائيل هو مركز الهدف، ويوجه أعداؤنا إليها صواريخ من ثلاث جبهات مختلفة هي إيران وسوريا وحزب الله، والآن حماس أيضاً تحاول الوصول إلى قدرة كهذه، وثمة قدرة على تهديد تل أبيب أيضاً".
ورأى ان في حوزة "حزب الله" وحركة المقاومة الاسلامية "حماس" "عشرات الالاف من الصواريخ التي تشكل إرهابا غير موجه بدقة، ولا يمكن من خلالها احتلال منطقة وحسم الحرب".
ووصف إيران بأنها العامل الذي يشكل أكبر صعوبة في طريق التوصل إلى اتفاق سلام في المنطقة "وهذا نظام متطرف يرفض قيام إسرائيل علناً، ويدعو إلى القضاء عليها وينفي المحرقة، ويدعو إلى تنفيذ عمليات إرهابية ضدها".
وتحدث عن تهديد آخر  لإسرائيل يتمثل في نزع الشرعية عنها قائلاً إنه "بعد عملية الرصاص المصبوب (الحرب على غزة) وقف العالم إلى جانب الطرف الضعيف، وعندما نجحت إسرائيل في تحقيق الهدوء في الجبهات المختلفة، أدى ذلك إلى المس بها وغالباً ما يوجه المجتمع الدولي انتقادات إلى دولة إسرائيل". ولاحظ ان "ثمة توقعات لدى أعدائنا لتقييد أيدينا مثل حالة تقرير غولدستون، وهذا الأمر يتوقع أن يمكن إيران وحزب الله من مواصلة التسلح والتستر داخل سكان مدنيين".
وأضاف: "طوال الوقت هناك من يعكف في الجيش الإسرائيلي ويكون جاهزاً لإعطاء رد على أي تهديد في المستقبل".
وعن احتمالات نشوب حرب جديدة في المنطقة، قال: "لست نبياً" ولكن "علي أن أشير الى احتمالات نشوب حرب وفي إمكاني القول إن الردع الإسرائيلي أقوى مما كان، وهكذا ايضاً بالنسبة الى قوة الجيش الإسرائيلي... نحن ندقق دوماً في ما إذا كان الحديث يدور على هدوء ما قبل العاصفة، أو باستمرار مباشر للطريقة التي عملنا فيها في الجبهات المختلفة فنحن نقف أمام خمس جبهات نشيطة ونتعقب ما يحدث في كل واحدة منها".
 

(ي ب أ)

المصدر: جريدة النهار

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,058,436

عدد الزوار: 6,750,513

المتواجدون الآن: 101