أعلن عن "المعرض الأمني في الشرق الأوسط"

ريفي: لبنان يسجّل أعلى نسبة اكتشاف جرائم

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 نيسان 2009 - 7:40 ص    عدد الزيارات 3491    التعليقات 0    القسم محلية

        


كشف المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي ان لبنان يسجل أعلى نسبة اكتشاف للجرائم، خصوصا في المراحل الاخيرة، وقرارنا نحن والجيش اللبناني حازم، وسنكمل المشوار حتى لو كانت الضريبة دما".
عقد اللواء ريفي مؤتمرا صحافيا امس لاعلان انطلاق المعرض الامني في الشرق الاوسط "SMES" الذي تنظمه مؤسسة الشرق الادنى والخليج للتحليل العسكري "انيغما" ما بين 20 و22 من الشهر الحالي في "البيال" في المقر العام لقوى الامن الداخلي في الاشرفية، بمشاركة المدير العام لـ"انيغما" رياض قهوجي وضباط المديرية".
وقال: "اصبح الامن هذه الايام عبارة عن تكنولوجيا وعلم، لم يعد ا لامن عضلات مفتولة ولا مراجل، بل بات عقلا وعلما وتكنولوجيا، وخضنا غمار هذه التكنولوجية، وللمرة الاولى في لبنان يقام معرض نريده ان يكون اقليميا لا بل دوليا على مستوى الامن في هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا. في السابق كان الامنيون يفتشون عن التكنولوجيا من خلال جولات على الشركات المعنية في هذا المجال، واليوم اصبحت تقام المعارض حيث يتم تجميع احدث التقنيات كافة التي تنتجها الشركات المعنية في مكان واحد، ثم يدعو المعنيون الى حضور هذه المعارض كما توجه الدعوات الى الدول، سواء دول المنطقة أم الدول الاوروبية أم العالمية وذلك لعرض منتوجاتها او للاطلاع على ما يتم عرضه.
من جهتنا خضنا غمار التكنولوجيا الحديثة بمساعدة من دول عربية شقيقة واجنبية صديقة، وبتقنيات حديثة، ويشرفنا ان نكون ساهمنا في بلورة الفكرة الاولى كقوى امن داخلي، وتابعنا هذه الفكرة لاقامة المعرض وتجسيد فكرتنا على ارض الواقع، ونعلن ان المعرض الامني سيبدأ نشاطه الاول الاثنين المقبل ويستمر لثلاثة ايام ويفتتح بمؤتمر يشارك فيه عدد من المحاضرين في مجالات امنية متعددة".
وتحدث قهوجي فأشار الى "ان عدد العارضين بلغ 53 يمثلون 78 شركة من دفاعية وامنية عالمية وعربية من اكثر من 15 دولة. وسيشهد المعرض عروضا حية لمغاوير الجيش وفهود قوى الامن الداخلي".

 

اسئلة
 

ورد ريفي على اسئلة الصحافيين حول التعرض للجيش اللبناني في البقاع فقال: "اننا نواجه افرادا خارجين على القانون، والحالة الاجرامية لا تشمل العشائر او المجموعات الكبرى، بل ان المرتكبين عبارة عن افراد محدودة سواء اكانوا ينتمون الى هذه المجموعات ام لا".
اضاف: "قرارنا حازم نحن والجيش اللبناني، وسنكمل المشوار حتى لو كانت الضريبة دما، كنا نتمنى ان نحقق الامن من دون استشهاد اولادنا لدفع هذه الضريبة انما نحن على استعداد لهذه التضحية، بعد مواجهة "فتح الاسلام" كلنا يعرف الثمن الذي دفع انما الذي قدم للبلد أهم من الذي دفع".
وعن انتشار السلاح في لبنان قال: "كلنا يعلم ما هو الواقع تماما، انما بعضهم علاجه بالسياسة، اننا نعمل من ضمن خطة امنية عقلانية واعية وطنية".
واشار ردا على سؤال آخر الى "ان في لبنان أعلى نسبة اكتشاف  للجرائم وخصوصا في المراحل الاخيرة سواء الجرائم الجنائية العادية أم للجريمة المنظمة والارهابية، كشفنا بعض الجرائم مع الجيش اللبناني، للمرة الاولى في لبنان سجل كشف الجريمة الارهابية التي تعتبر من الجرائم الاكثر تعقيدا باعتبار ان الذين ينفذونها ليسوا افرادا عاديين لا بالتخطيط ولا بالامكانيات، ولقد اثبتنا ان "فتح الاسلام" هي منظمة ارهابية وليست منظمة جهادية وفككنا خلاياها بالتعاون مع الجيش اللبناني، وكذلك فككنا ست شبكات ارهابية سيعلن عنها لاحقا".


المصدر: جريدة النهار

...Finland’s NATO Application, Western Policy in Ukraine and the War’s Global Fallout...

 الإثنين 27 حزيران 2022 - 8:02 م

...Finland’s NATO Application, Western Policy in Ukraine and the War’s Global Fallout... This wee… تتمة »

عدد الزيارات: 96,118,016

عدد الزوار: 3,558,568

المتواجدون الآن: 64