لماذا لست مرشحاً عن بعلبك - الهرمل

تاريخ الإضافة الأحد 5 نيسان 2009 - 10:26 ص    عدد الزيارات 4020    التعليقات 0    القسم محلية

        


انسجاماً مع مواقفي السابقة اؤكد عدم امكانية خوض "معركة انتخابية" في منطقة بعلبك الهرمل للاسباب التالية:
- اعتماد قانون انتخابي سلّم منطقة بعلبك الهرمل بأكملها الى الجهة المسيطرة كالعادة.
- عدم تكافؤ الامكانات، اذ ان لفريق واحد في المنطقة قدرة استعمال عصب الحياة، اي المال، بشكل غير محدود ومتحايل على القانون، اضافة الى سيطرته على مرافق الحياة العامة وحلوله مكان الدولة.
- تشويه الانتخابات عبر تخوين الطرف الآخر وتحويل الانتخابات الى استفتاء حول شعار مقاومة العدو، وهو ما لا يختلف عليه اللبنانيون.
- تكريس غلبة فريق على كل اللبنانيين برفضه نتائج الانتخابات سلفا حينما يعطي نفسه "حق التعطيل" بصرف النظر عن اغلبية واقلية.
- تخبط منطقة بعلبك الهرمل واهلها بالبؤس والتهميش وغياب الدولة وخدماتها ولجوء بعضهم الى التعاطي مع سلطة الامر الواقع ومحاباتها انتخابيا تأمينا لمصالحهم...
- التعاطي السيئ لقوى 14 آذار مع اهل المنطقة واعتماد هذه القوى على الازلام لرفع رايتها، مما جعل فئة كبيرة تكفر بالقضية... اما انا فأذرف دمعة لوعة وحزن على شهداء ثورة الارز.
- عدم وجود حلف متين ليرفع راية التغيير، فهذا بقي ينتظر منة من هنا او التفاتة من هناك تجعله من ضمن المحظيين على اللائحة الفائزة سلفا، وذاك يخال نفسه الفارس المقدام الذي تتلهف الى نيابته جماهير المنطقة وهو الذي يخوضها من اجل حجز مقعد متقدم ضمن "زعامات" المنطقة مستقبلا، والآخر ترسمل حديثا واتى يثير غبار معركة، نحن واهل المنطقة ادرى بها.
فالى ان تصطلح الامور، وضنا بكرامة المرشح وكرامة الناخب، واحتراما لعقول الناس، ادعو بقية المرشحين او الطامحين بالترشح الى اخلاء الساحة للجهة "القابضة"، شئنا ام ابينا، على حياة وموت المنطقة.
هذه الجهة التي فشلت فشلا ذريعا في كل الميادين الانمائية من زراعية وسياحية وخدماتية واجتماعية وانتاجية وبلدية...
هذه الجهة التي تفاخر بأنها وراء اقتراح قانون تخفيض سن الاقتراع الى الثامنة عشرة من اجل اعطاء الصوت للشباب اللبناني، وهي نفسها التي تخنق صوت الشباب والشيوخ وصوت النساء والرجال في منطقة بأكملها.
إن في دعوتي رفضا مني ومن اهل المنطقة للتسلط والوصاية وسعيا لتجميع كل القوى البعلبكية لخوض معركة استعادة التمثيل الصحيح ورفع الحرمان عن منطقتنا منذ هذه اللحظة.

حسان الرفاعي
(بيان)


المصدر: جريدة النهار - السنة 76 - العدد 23659

...A Procedural Guide to Palestinian Succession: The How of the Who...

 الجمعة 30 أيلول 2022 - 5:49 ص

...A Procedural Guide to Palestinian Succession: The How of the Who... NATHAN J. BROWN, VLADIMIR … تتمة »

عدد الزيارات: 105,153,105

عدد الزوار: 3,668,102

المتواجدون الآن: 79