تعيين غالانت رئيساً لأركان الجيش الاسرائيلي

تاريخ الإضافة الإثنين 6 أيلول 2010 - 7:42 ص    عدد الزيارات 2568    التعليقات 0    القسم دولية

        


تعيين غالانت رئيساً لأركان الجيش الاسرائيلي
الإثنين, 06 سبتمبر 2010
 

القدس المحتلة - أ ف ب - افادت الاذاعة الاسرائيلية بأن الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو عيّنت امس الجنرال يوآف غالانت (51 سنة) رئيساً جديداً لأركان الجيش الاسرائيلي. ومن المقرر ان يسلم القائد الحالي للجيش غابي اشكنازي غالانت القيادة في شباط (فبراير) المقبل.

وتمت الموافقة على ترقية غالانت خلال الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء حيث علق رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بالقول إن غالانت «أثبت جدارته كقائد شجاع خلال 33 سنة من الخدمة العسكرية ويواصل التزامه على خطى سلفه» الجنرال اشكنازي.

وكان وزير الدفاع ايهود باراك اختار الجنرال غالانت قائداً للجيش الإسرائيلي وسط جدل إعلامي اندلع اثر بث وثيقة مزورة تهدف الى الاساءة الى القائد الجديد. يذكر أن غالانت أشرف عام 2005 على الانسحاب الاسرائيلي الاحادي الجانب من قطاع غزة. وبعد ثلاث سنوات قاد الهجوم الدامي والمدمر التي سمي بعملية «الرصاص المصبوب» على قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة «حماس».

ونقل موقع صحيفة «يديعوت احرونوت» على الانترنت عن اشكنازي قوله امام طلاب احدى المدارس في بلدة اور يهودا حيث منحه رئيس البلدية «مواطنة فخرية» للبلدة بناء على دوره المهم في الجيش، انه سيبقى على رأس مهامه حتى نهاية السنوات الاربع التي تنتهي في شباط (فبراير) المقبل، قاطعاً بذلك التكهنات خلال الايام الماضية بأنه سينهي مهامه قبل انتهاء هذه الفترة. وهنأ اشكنازي غالانت على اختياره بديلاً له، ووعد بتقديم التسهيلات والدعم له لكي يتسلم مهامه في الموعد المحدد، اي بعد نحو 6 اشهر.


المصدر: جريدة الحياة

...The Al-Qaeda Chief’s Death and Its Implications...

 الثلاثاء 9 آب 2022 - 9:25 م

...The Al-Qaeda Chief’s Death and Its Implications... The U.S. has claimed a drone strike killing… تتمة »

عدد الزيارات: 100,088,042

عدد الزوار: 3,602,525

المتواجدون الآن: 71