كتائب القسام تتبنى مقتل 4 إسرائيليين بالرصاص في الخليل

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 أيلول 2010 - 7:03 ص    عدد الزيارات 3153    التعليقات 0    القسم عربية

        


كتائب القسام تتبنى مقتل 4 إسرائيليين بالرصاص في الخليل

 

سيارة عسكرية إسرائيلية في موقع إطلاق النار

سيارة عسكرية إسرائيلية في موقع إطلاق النار

 

القدس (CNN) -- قالت مصادر أمنية إسرائيلية، الثلاثاء، إن أربعة إسرائيليين لقوا مصرعهم، في حادث إطلاق نار قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية، عند مفترق طرق بني نعيم.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قالت في وقت سابق إن "أربعة إسرائيليين قتلوا نتيجة إطلاق النار باتجاه سيارتهم من كمين نصبه لهم مخربون في مدخل مستوطنة كريات أربع."

ومن بين الأربعة القتلى رجلان وامرأتان، وقال مراسل CNN في غزة إنه تسلم رسالة نصية من جماعة تزعم مسؤوليتها عن إطلاق النار.

وفي المقابل، أعلنت كتائب "الشهيد عز الدين القسام،" الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن "عملية الخليل البطولية،" في بيان نشرته عبر موقعها على الإنترنت.

وقال البيان إن "هذه العملية تأتي كرد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال، ودليل على فشل مسلسل التعاون الأمني بين سلطة فتح والاحتلال في إجهاض مشروع المقاومة."

من جهته، هنأ المتحدث باسم حركة حماس في غزة سامي أبو زهري منفذي الهجوم، قائلا إن الحادث يأتي "نتيجة طبيعية لجرائم الاحتلال."

ويتزامن الحادث مع وجود كل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في واشنطن لاجراء محادثات سلام مباشرة، يوم الخميس المقبل.

وفي وقت سابق من ليل الاثنين، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، بي جي كراولي للصحفيين: "فيما المؤشرات للتوصل لاتفاق سلام شامل معروفة جيدة، فإننا لن نتوقع تحقيقه خلال اجتماع واحد."

وأضاف كراولي قوله: "أعتقد أنه علينا أن نرى انطلاقة عملية جادة ستتضمن مساهمة كبيرة من الزعماء أنفسهم، إضافة إلى التفاعل الاعتيادي والمنتظم مع وفودهما في المفاوضات، إلى جانب المشاركة الكاملة للولايات المتحدة."


المصدر: موقع BBC..الإلكتروني

...Fenced In: Stabilising the Georgia-South Ossetia Separation Line....

 الأربعاء 7 كانون الأول 2022 - 7:52 ص

...Fenced In: Stabilising the Georgia-South Ossetia Separation Line.... Russia’s war on Ukraine h… تتمة »

عدد الزيارات: 110,931,875

عدد الزوار: 3,753,273

المتواجدون الآن: 95