دعاوى قضائية على صحافيين سوريين تطالبهم بتعويضات بملايين الدولارات

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 آب 2010 - 9:11 ص    عدد الزيارات 4608    التعليقات 0    القسم عربية

        


 
دمشق - يو بي اي - يواجه الصحافيون السوريون دعاوى قضائية بمئات الملايين من الدولارات أقيمت ضدهم لنشرهم أخبارا ومقالات اعتبرت من جرائم القدح والقذف و التشهير والأخبار الكاذبة.
ونقلت مجلة «الاقتصادي» ان الأبرز من بين الدعاوى دعويان قضائيتان بحق الصحافي في موقع «حكاية سورية» رامي منصور تطالبانه بدفع تعويضات تصل الى مليار ونصف المليار ليرة سورية بتهمة نشر أخبار غير صحيحة.
وهناك دعوى مقامة على الصحافي في جريدة «الثورة» سلمان عز الدين تطالبه بتعويض قدره 100 مليون ليرة سورية، و11 دعوى أخرى ضد الصحافي في جريدة «تشرين» إياد عيسى تطالبه بتعويضات فاقت عتبة الـ 15 مليون ليرة سورية، لاتهامه بجرائم القدح، والذم، والتشهير، والأخبار الكاذبة. تم البت بـ 5 منها، ولا تزال إجراءات التقاضي مستمرة في الدعاوى المتبقية.
ويوجه مدير تحرير صحيفة «الاقتصادية» علي حمرة دعوى تطالبه بتعويض قدره 15 مليون ليرة سورية.
ووصل عدد الدعاوى المرفوعة على الصحافي في جريدة «الثورة» شعبان أحمد إلى 8 دعاوى مع مطالبة بتعويضات بملايين الليرات، وتكاليف تجاوزت 100 ألف ليرة، كما رفعت 3 دعاوى على الصحافية في جريدة «تشرين» فادية شحيبر مع مطالبة بتعويض قدره 5 ملايين ليرة سورية.
وأوضحت الصحيفة: «رغم أن هذه التعويضات لا تدفع بالقيمة ذاتها التي طلبها المدعي، لكن رفع دعوى قضائية بحد على الصحافي سواء كسبها أم خسرها يلزمه بتكاليف ونفقات كبيرة».

المصدر: جريدة الرأي العام الكويتية

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,761,120

عدد الزوار: 6,913,538

المتواجدون الآن: 82