بلمار يطلب تزويده وثائق نصرالله وكل من يملك معلومات أن يقدمها

تاريخ الإضافة الخميس 12 آب 2010 - 7:43 ص    عدد الزيارات 3624    التعليقات 0    القسم محلية

        


بلمار يطلب تزويده وثائق نصرالله وكل من يملك معلومات أن يقدمها
 

دعا مكتب المدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان القاضي دانيال بلمار «كل من لديه معلومات ذات صلة بموضوع التحقيق في اغتيال الرئيس السابق للحكومة اللبنانية رفيق الحريري إلى تقديمها إلى مكتبي»، معلناً ترحيبه «بأي معلومات قد تقربنا من الحقيقة. كما أنني أؤكد للذين يقدمون هذه المعلومات أنها ستقوم تقويماً دقيقاً».

وصدر أمس، بيان عن مكتب بلمار تعليقاً على المؤتمر الصحافي الذي عقده الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصر الله جاء فيه: «بعيداً من الأضواء، يتابع مكتب المدعي العام تحقيقه وفقاً لأرقى معايير العدالة الدولية وبطريقة حيادية وموضوعية. ويهتدي مكتب المدعي العام بالأدلة من دون سواها».

وتوقف البيان عند تاريخ المؤتمر الصحافي لنصر الله الذي قدم فيه «قرائن ومعطيات للمساعدة في التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري». وذكر بأن «مكتب المدعي العام منح التفويض لتحديد هوية المسؤولين عن الاعتداء ومقاضاتهم. وله وحده المسؤولية عن التحقيق ويعمل باستقلال تام. كما لا يمكن أحداً التأثير على وجهة التحقيق. ولذلك على مكتب المدعي العام أن يبحث عن كل القرائن المحتملة. وصرح المدعي العام في هذا الخصوص بما يلي: «أدعو كل من لديه معلومات ذات صلة بالموضوع إلى تقديمها إلى مكتبي. وأؤكد أنني أرحب بأي معلومات قد تقربنا من الحقيقة. كما أنني أؤكد للذين يقدمون هذه المعلومات أنها ستقوم تقويماً دقيقاً».

وأكد المكتب ان «وبموجب التفويض الممنوح له، طلب مكتب المدعي العام من السلطات اللبنانية تزويده كل المعلومات الموجودة لدى الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصر الله. ويشمل هذا الطلب أشرطة الفيديو التي عرضت على شاشة التلفزيون أثناء المؤتمر الصحافي، بالإضافة إلى أي مواد أخرى من شأنها أن تساعد مكتب المدعي العام في كشف الحقيقة. كما يدعو مكتب المدعي العام الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصر الله إلى ممارسة سلطته لتسهيل عملية التحقيق التي يقوم بها مكتب المدعي العام».


المصدر: جريدة الحياة

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,724,247

عدد الزوار: 6,910,491

المتواجدون الآن: 117