وزير الثقافة السوري: منع النقاب لتجنب الإرهاب وحفاظا على الأمن

تاريخ الإضافة السبت 31 تموز 2010 - 9:16 ص    عدد الزيارات 3946    التعليقات 0    القسم عربية

        


 
دمشق - يو بي اي - قال وزير الثقافة السوري رياض نعسان آغا، إن الحكومة أمرت بعدم ارتداء النقاب داخل الجامعات للتعرف على الهويات داخل أروقة الجامعات تجنبا لـ «الأعمال الإرهابية» وحفاظا على «الحالة الأمنية» في الجامعة.
وأضاف أنه «لذلك قررت وزارة التعليم العالي نقل كل المنقبات للعمل في المجال الإداري داخل المؤسسات الحكومية والذي لا يتطلب مواجهة الناس وأن الحكومة لن تقوم بحظر النقاب نهائيا داخل البلد».
ونقل موقع «دماس بوست» الالكتروني الخاص عن آغا، ان «النقاب جديد على المجتمع السوري، وأنا شخصيا لا أريد أن يختصر بعض المسلمين قضايا الإسلام في النقاب، لاسيما أننا نواجه عداء مريرا للإسلام في بعض بلدان الغرب، وليس من صالح الإسلام أن يكون النقاب رسالته إلى العالم». وأضاف: «وشعبنا تفهم ما حدث لأن عقيدتنا الإسلامية وما توارثناه يؤيد أن وجه المرأة ليس عورة مع معرفتي أن بين المتشددين من يرى المرأة كلها عورة وأنا شخصياً لا أرى ذلك».
وتابع: «تم نقل المنقبات وعددهن قليل من سلك التعليم إلى دوائر حكومية أخرى، فالرأي التربوي وجد أن عملية التعليم ليست بالصوت وحده، وإنما هي بتعابير الوجه أيضاً، والوزارة المعنية نقلت المنقبات إلى أعمال إدارية ليس من ضروراتها مواجهة الناس وحفظت لهن كرامتهن».
وقال نعسان آغا «ولأسباب أمنية أيضاً يجب أن يتم التعرف إلى هوية من يدخل الجامعة ويتحرك في أوساط الطلاب والطالبات، فقد يندس معادون أو مجرمون تحت النقاب، ولكن حكومتنا لم تصدر قراراً بمنع النقاب في الحياة العامة، فالناس أحرار فيما يلبسون ويرتدون».
وكان مفتي سورية الشيخ أحمد بدر حسون انتقد ضمنا طريقة معالجة وزارة التربية لموضوع النقاب ونقل المعلمات إلى وزارة الإدارة المحلية وتحديداً إلى البلديات.
وقال خلال ندوة في جامعة الحواش في حمص ضمن فعاليات مهرجان الوادي: «كان من الأفضل معالجة الموضوع بهدوء».
 
 


المصدر: جريدة الرأي العام الكويتية

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,133,591

عدد الزوار: 6,755,707

المتواجدون الآن: 120