يديعوت أحرونوت»: إسرائيل تطالب الغرب بإعادة النظر بالمساعدات العسكرية للبنان!

تاريخ الإضافة السبت 24 تموز 2010 - 7:08 ص    عدد الزيارات 2803    التعليقات 0    القسم دولية

        


ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» ان إسرائيل طالبت مؤخرا الولايات المتحدة وفرنسا بإعادة النظر في المساعدات العسكرية إلى لبنان، على خلفية ما وصفته بتعميق التنسيق والتعاون بين الجيش اللبناني و«حزب الله».
وقالت إنه «تم مؤخرا تعيين ضباط من الطائفة الشيعية ومؤيدين لـ«حزب الله» في مناصب رفيعة في الجيش اللبناني».
وأضافت ان «أحد هؤلاء الضباط هو القائد الجديد للواء التاسع اللبناني الذي تنتشر قواته في القطاع الشرقي من الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وأن هذا الضابط ينتمي إلى الطائفة الشيعية ويعمل بتنسيق وتعاون مع قوات «حزب الله» في المنطقة.
وتابعت أنه منذ تعيين هذا الضابط قبل بضعة اشهر تزايدت بشكل كبير أحداث إطلاق النار باتجاه الطائرات الحربية الإسرائيلية التي تخرق الأجواء اللبنانية. وقالت إن الجيش يتعاون مع الحزب على إبعاد قوات «اليونيفيل» من قرى الجنوب.
وتابعت انه «بعد أن مارست إسرائيل ضغوطا على سوريا لمنعها من نقل أسلحة متطورة مضادة للطائرات إلى «حزب الله»، توجهت الحكومة اللبنانية إلى الحكومة الفرنسية طالبة شراء صواريخ متطورة مضادة للطائرات من صنع فرنسا».
وأضافت ان التقديرات في إسرائيل هي أن هذا السلاح سيصل إلى الحزب وأنه بعد أن مارست إسرائيل ضغوطا على فرنسا وافقت الأخيرة على بيع لبنان قذائف مضادة للدبابات فقط.
وتابعت الصحيفة ان الجيش تسلح حتى الفترة الأخيرة بأسلحة من صنع دول غربية لكن في الآونة الأخيرة تم توقيع صفقة يشتري بموجبها قذائف مضادة للدبابات من الصين.
وأشارت أيضا إلى أن الولايات المتحدة وفرنسا تسلحان وتدربان الجيش اللبناني وأن سلاح البحرية الفرنسية أجرى تدريبا مشتركا مع القوات الخاصة في الجيش اللبناني، كما تم تجديد اتفاقيات دفاعية بين الدولتين في مجالي الاستخبارات والحرب الالكترونية.
(يو بي أي)

 


المصدر: جريدة السفير

....The Myth of an Emerging “Mideast NATO”...

 الأربعاء 5 تشرين الأول 2022 - 3:47 م

....The Myth of an Emerging “Mideast NATO”... Israel would like to forge a military alliance with… تتمة »

عدد الزيارات: 105,471,610

عدد الزوار: 3,671,254

المتواجدون الآن: 80