"السفير" عن مصادر: دمشق ممتعضة من تركيز سليمان على ترسيم الحدود الذي تعتبره مرادفا للضغط على دمشق وحزب الله

تاريخ الإضافة الخميس 17 حزيران 2010 - 7:57 ص    عدد الزيارات 4001    التعليقات 0    القسم محلية

        


كشفت مصادر واسعة الاطلاع لصحيفة "السفير" أن القمة اللبنانية السورية التي عقدت بين الرئيسين ميشال سليمان وبشار الأسد يوم الثلاثاء الفائت في دمشق لم تكن ناجحة بالقدر المطلوب.

وأضافت المصادر أنه وعلى الرغم من حرص القيادة السورية على إحاطة رئيس الجمهورية بقدر كبير من الود والدعم، إلا أنها فوجئت بتركيز سليمان خلال المباحثات على موضوع ترسيم الحدود الذي بدا بمثابة البند الجدي الوحيد في مفكرة الرئيس.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الطرح أثار شيئاً من الاستغراب والامتعاض لدى القيادة السورية، خصوصا أنه لا يمكن فصل ملف الترسيم عن الضغوط التي يمارسها الأميركيون وتيري رود لارسن من أجل مراقبة الحدود اللبنانية مع سوريا، بمعزل عن نيات الرئيس سليمان ومقاصده.

ولفتت الانتباه إلى أن الإلحاح على الترسيم لا يُنظر إليه في سوريا باعتباره مطلبا لبنانيا مجرداً، بل انطلاقا من كونه يشكل في القاموس الغربي مرادفا للضغط على دمشق وحزب الله في إطار استهداف المقاومة.

وأوضحت المصادر ان الرئيس سليمان سمع من الرئيس السوري كلاما واضحا حول موقف سوريا وفحواه ان لا مانع من المباشرة في الترسيم بدءا من الحدود البحرية، شارحا في الوقت ذاته نظرة دمشق الى الخلفيات الكامنة خلف التحريض الدولي على الترسيم البري، ومشددا على ضرورة التنبه الى مخاطره.

وأكدت المصادر ان دمشق أبدت امام سليمان تشجيعها للحوار بين اللبنانيين من أجل معالجة المسائل الخلافية وتمتين الوحدة الوطنية.


المصدر: موقع لبنان الأن

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,058,110

عدد الزوار: 6,750,492

المتواجدون الآن: 107