أخبار العراق... مصطفى الكاظمي لإيمانويل ماكرون : بعيدون عن المحاور...نجاة معاون مدير الاستخبارات العسكرية العراقية من محاولة اغتيال... وزير الدفاع التركي يعلن من الحدود عن تحركات عسكرية "في أقرب وقت" داخل العراق...40 وفاة و5379 إصابة بـ«كورونا»...

تاريخ الإضافة الأحد 4 نيسان 2021 - 3:58 ص    عدد الزيارات 966    التعليقات 0    القسم عربية

        


مصطفى الكاظمي لإيمانويل ماكرون : بعيدون عن المحاور...

الجريدة.....أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن العراق ماض في بناء علاقات تعاون وتبادل متزنة، بعيداً عن سياسة المحاور والتصعيد. وقال مكتب الكاظمي، في بيان أمس، إن رئيس الوزراء "تلقى اليوم، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي، لبحث أطر العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا، إضافة إلى بحث الأوضاع الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز التهدئة والاستقرار". إلى ذلك، نجا معاون مدير الاستخبارات العسكرية، العميد الركن زيد المكصوصي، من محاولة اغتيال في بغداد أمس.

وكالة عراقية عن محاولة اغتيال القائد الاستخباراتي: لم يكن هو المستهدف..

الحرة / وكالات – دبي.... نقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن مصدر أمني قوله إن "نائب مدير الاستخبارات العسكرية تعرض إلى هجوم من قبل مسلحين الليلة الماضية جنوبي العاصمة بغداد، لكنه لم يكن هو المستهدف". وأضاف المصدر أن "مجموعة من أبناء العشائر كانوا يتحضرون للهجوم على شيخ عشيرة أخرى لديهم خلاف سابق معه، واشتبهوا بسيارة القائد العسكري فأطلقوا النار عليها". وكانت وكالة الأنباء العراقية قالت إن "معاون مدير الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع العميد الركن زيد المكصوصي نجا من محاولة اغتيال تعرض لها قرب منطقة جسر ديالى جنوبي بغداد". ونقل موقع "المركز الخبري الوطني" عن مصدر قوله إن "المكصوصي واجه المجموعة وتبادل معهم إطلاق النار لينجو من محاولة الاغتيال". وأضاف الموقع أن "القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من المجموعة التي حاولت تنفيذ عملية الاغتيال". وقال مصدر أمني لـ"السومرية نيوز" أن المهاجمين كانوا يستقلون 3 عربات نوع "سلفادور" هاجموا مركبة العميد الركن أثناء عودته من محافظة واسط.

نجاة معاون مدير الاستخبارات العسكرية العراقية من محاولة اغتيال

الحرة / وكالات – دبي.... نجا معاون مدير الاستخبارات العسكرية العراقية من محاولة اغتيال جنوبي بغداد اليوم السبت. وذكر مصدر لوكالة الأنباء العراقية أن "معاون مدير الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع العميد الركن زيد المكصوصي نجا من محاولة اغتيال تعرض لها قرب منطقة جسر ديالى جنوبي بغداد". ونقل موقع "المركز الخبري الوطني" عن مصدر قوله إن "المكصوصي واجه المجموعة وتبادل معهم إطلاق النار لينجو من محاولة الاغتيال". وأضاف الموقع أن "القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من المجموعة التي حاولت تنفيذ عملية الاغتيال". ..

وزير الدفاع التركي يعلن من الحدود عن تحركات عسكرية "في أقرب وقت" داخل العراق

روسيا اليوم....المصدر: "الأناضول" + وكالات... تعهد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، بمواصلة بلاده عملياتها في العراق حتى "تحييد آخر إرهابي"، معلنا عن تحركات عسكرية "في أقرب وقت" مع استعداد أنقرة للتعاون مع بغداد في هذا المجال. وقال أكار، في كلمة ألقاها خلال اجتماع مع قادة الجيش والوحدات العاملة ما وراء الحدود، عبر اتصال مرئي، من مركز عمليات قيادة فرقة المشاة الـ23 بولاية شرناق جنوب شرق تركيا قرب الحدود مع العراق وسوريا، إن "التقارير الاستخباراتية تشير إلى حالة الهلع والخوف" في صفوف مسلحي تنظيم "حزب العمال الكردستاني" نتيجة الكفاح والعمليات الفاعلة المستمرة ضد "أوكار الإرهابيين". وأضاف: "سنواصل عملياتنا العسكرية انطلاقا من مفهوم هجومي، حتى تحييد آخر إرهابي، من أجل تخليص أبناء شعبنا الأصيل من آفة الإرهاب، وحماية أمنه". وشدد أكار أن على حماية أمن الشعب التركي "يصب في الوقت نفسه في مصلحة أمن واستقرار الشعب العراقي الصديق والشقيق"، الأمر الذي سينعكس على إرساء الهدوء والأمن بسرعة على المنطقة برمتها. وبين أن الجيش التركي يراقب الأوضاع وتحركات عناصر "حزب العمال الكردستاني" شمال العراق، وخاصة في سنجار ومخمور. وأوضح أن الجانب التركي أكد للجانب العراقي استعداده للتعاون والتنسيق الكامل فيما يخص طرد "الإرهابيين" من المنطقة. وقال: "ننتظر القيام بما يلزم في أقرب وقت لتحييد الإرهابيين في سنجار ومخمور شمال العراق... نثق بأن جيراننا العراقيين سيفعلون اللازم في هذا الصدد ونتابع الأوضاع عن كثب". وتنفذ القوات التركية في السنوات الماضية عمليات مكثفة ضد المسلحين الأكراد، الذين تعتبرهم إرهابيين، في كل من العراق وسوريا، قائلة إن ذلك يأتي ردا على هجمات نفذها أو خطط لشنها عناصر "حزب العمال الكردستاني"، الذي تحاربه تركيا على مدار أكثر من 3 عقود داخل البلاد وخارجها.

العراق: 40 وفاة و5379 إصابة بـ«كورونا»

بغداد: «الشرق الأوسط أونلاين»... أفادت وزارة الصحة والبيئة في العراق، اليوم (السبت)، بتسجيل 40 حالة وفاة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. ويرتفع بذلك إجمالي الوفيات جراء الوباء في العراق إلى 14 ألفا و430 حالة. وقالت الوزارة، في تقرير، إنه تم تسجيل 5379 إصابةً جديدةً ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 868 ألفا و200. وأشار التقرير إلى شفاء 5017 ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 773 ألفا و232 حالة. وذكر أن المختبرات الطبية استقبلت 39 ألفا و226 شخصا لإجراء الفحص من فيروس «كورونا» ليرتفع عدد الفحوصات المختبرية إلى 8 ملايين و158 ألفا و395. ووفق التقرير، بلغ العدد الكلي للمواطنين الذين تلقوا التطعيم ضد الفيروس 84 ألفا و662.



السابق

أخبار سوريا.... في سوريا... حل أم حلول؟.... وفد اقتصادي أردني في دمشق...إيران تستغل الأزمة الاقتصادية لـ«تجنيد سوريين» في ميليشياتها...تعزيزات لميليشيات إيران في سوريا و"شاحنات خضار من العراق للتمويه"... 28 قتيلاً وجريحاً لميليشيا أسد وإيران في هجومين منفصلين على حقول نفط بدير الزور والرقة....صحيفة إسرائيلية تقترح "حلاً غير متوقع" في سوريا وترسم هذا المصير للعلويين!...

التالي

أخبار دول الخليج العربي.. واليمن.. أمير في "الإقامة الجبرية".. من هو ولي العهد الأردني السابق حمزة بن الحسين؟..الأردن: اعتقالات «أمنية» والأمير حمزة ليس موقوفاً...الأمير حمزة في فيديو: أنا معزول بمنزلي مع زوجتي وأطفالي...اعتقله الجيش الأردني لأسباب أمنية.. من هو باسم عوض الله؟..واشنطن: عاهل الأردن شريك أساسي لنا وندعمه بشكل كامل...الحوثيون يعتقلون 400 لاجئ أفريقي ويطردونهم إلى مناطق سيطرة الشرعية....التحالف: إحباط هجوم حوثي وشيك بزورق مفخخ...وزير خارجية السعودية: جلوسنا حول طاولة واحدة مع إيران أمر واقعي تماما..

...The Al-Qaeda Chief’s Death and Its Implications...

 الثلاثاء 9 آب 2022 - 9:25 م

...The Al-Qaeda Chief’s Death and Its Implications... The U.S. has claimed a drone strike killing… تتمة »

عدد الزيارات: 100,079,185

عدد الزوار: 3,602,471

المتواجدون الآن: 80