طهران تقترح تحويل «الجزر المتنازع عليها» الى مراكز صناعية واقتصادية وسياحية

تاريخ الإضافة الخميس 29 نيسان 2010 - 5:51 ص    عدد الزيارات 4007    التعليقات 0    القسم دولية

        


طهران - محمد صالح صدقيان

اقترح الجنرال حسين علائي القائد السابق للقوات البحرية في «الحرس الثوري» تحويل الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الإمارات الی مراكز صناعية واقتصادية وسياحية «لتغيير الثقافة والافكار الواهية لبعض الدول كالإمارات في ادعاءاتها ملكية هذه الجزر».

واقترح ايضاً تغيير اسماء الجزر لتصبح فردوسي وحافظ وسعدي، نسبة الی اسماء ثلاثة شعراء ايرانيين. ودعا الايرانيين الي تركيز استثماراتهم في هذه الجزر حتى تزدهر اقتصادياً و تصبح مكاناً سياحياً يقصدها عشرات الالاف من التجار والسياح الايرانيين.

ويعتبر الاقتراح الاول من نوعه حول الجزر الثلاث الخالية من السكان باستثناء جزيرة ابو موسی التي تقطنها تجمعات سكانية صغيرة.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية الايرانية (إرنا) عن علائي قوله ان «الوثائق التاريخية تؤكد ان الجزر الثلاث ايرانية، ولا يوجد ادنى شك او شبهة في هذا الصدد، والمزاعم الإماراتية حيال هذه الجزر لن تغيّر شيئاً من الواقع».

واعرب عن اعتقاده أن التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حيال الجزر الثلاث تخدم مصالح الصهاينة (...) الذين يرغبون في ان تكون كلمة الولايات المتحدة هي الكلمة العليا في الخليج الفارسي (العربي).

واللافت ان وسائل الاعلام الرسمية لم تذكر خبر استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي في طهران لوزارة الخارجية احتجاجاً على تصريحات وزير الخارجية الإماراتي.


المصدر: جريدة الحياة

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,667,926

عدد الزوار: 6,907,684

المتواجدون الآن: 90