جعجع : حملة عيون أرغش المسؤول عنها موجود وراء الحدود

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 نيسان 2010 - 5:58 ص    عدد الزيارات 3530    التعليقات 0    القسم محلية

        


بيروت - «الحياة»

اعلن رئيس الهيئة التنفيذية لـ «القوات اللبنانية» سمير جعجع انه «لن يبرر أياً من المعلومات التي صدرت في الإعلام حول حادثة عيون أرغش باعتبارها إدعاء ولا تستند الى أي معطيات»، وقال بعد ترؤسه اجتماع «تكتل القوات» امس، أنه ينتظر ان يبت القضاء في الموضوع.

وأوضح جعجع رداً على سؤال عما اذا كان الموقوفون ينتمون الى «القوات»، أن منطقة عيون ارغش والمنطقة الممتدة من دير الاحمر وصولا الى الارز «هي في مجملها من المؤيدين للقوات ومنطقة تواجد القوات».

وعن الاسلحة التي وجدت ومكتوب عليها بالعبرية وعن حشيشة الكيف، رأى أن «هناك حملة من خارج الحدود تشن على القوات»، معتبراً ان «من يقوم بهذه الحملة هم من العملاء الذين لم يشبعوا عمالة طوال 10 سنوات، والعمل السياسي لبعض قائم على التظلم والتجني وفبركة الاخبار»، معرباً عن أسفه لـ «عدم اتعاظ بعض من عِبَر الماضي والعودة اليها».

وأكد ان «التاريخ لا يعود الى الوراء»، ودعا الى ان «تكون المواجهة سياسية وشريفة وجدية».

وعن تسريب معلومات عن حادثة عيون أرغش لوسائل اعلامية، سأل جعجع: «من اين استحصلت هذه الوسائل على معلوماتها ولا سيما أن الشباب الذين اُلقي القبض عليهم ما زالوا حتى الآن في مديرية المخابرات في اطار التحقيق معهم؟ وهذا مؤشر واضح الى التجنّي الذي تتعرض له القوات من خلال تسريب اخبار مغلوطة اذ إن هذا يُعد اعتداءً على سير المحكمة والتحقيق». وكشف عن ان «هناك جهات أمنية رسمية لبنانية مسؤولة عن تسريب المعلومات».

وقال إنه لم يعلم بهذه الحادثة الا عبر وسائل الاعلام، «فاذا كان هناك من اسلحة أو مخدرات مع أفراد، ما دخل القوات في هذا الموضوع؟ هل نُحمّل كل تصرف خارج عن القانون، لمناصر قواتي ما، الى الحزب بأكمله؟»، مضيفاً: «في حال اراد بعض الاقتصاص من القوات فليكن بالحق». وأكّد ان «القوات تؤيد تطبيق القانون بكل حذافيره وترفع الغطاء عن اي فرد كان».

وطرح جعجع تساؤلات عدة حول «المنطق المتبع بتوجيه التهم»، فقال: «كُشف عن شبكات تجسس لمصلحة اسرائيل في لبنان ترتبط ثلاث او اربع منها بأشخاص في حزب الله، فهل نتهم على الفور حزب الله بالعمالة مع اسرائيل؟ وهل حزب الله مسؤول مثلاً عن المشاكل التي تحصل في حي الشراونة في بعلبك؟ واذا وجدنا في النبطية مثلاً 10 اطنان من الحشيشة فهل اتهم كل اهالي النبطية؟ هذا سيكون تجنياً عليهم».

وأشار جعجع الى ان «النائب ستريدا جعجع طالبت قيادة الجيش مراراً بتموضع مركز ثابت للجيش في هذه المنطقة في ظل الاشكالات التي تحصل بين ابناء عيون ارغش وجيرانهم، وهو يتدخل دائماً عند كل اطلاق للنار».

وعن الانتخابات البلدية، أعلن جعجع جاهزية «القوات» في كل المناطق للمشاركة في الاستحقاق، وأن التحالفات «ستكون موضعية اي وفقاً لخصوصية كل بلدة»، ولفت الى ان «القوات» متحالفة مع حزب «الكتائب» في «كل لبنان وليس فقط في زحلة». أما في منطقة الجبل، فلم يرَ «أي تغيرات جوهرية ما عدا عناصر مستجدة على صعيد التحالفات باعتبار ان اللعبة محلية بامتياز».

وكان شارك في اجتماع تكتّل «القوات» الوزيران ابراهيم نجار وسليم وردة والوزير السابق طوني كرم والنواب جورج عدوان، ستريدا جعجع ، انطوان زهرا، فريد حبيب، ايلي كيروز، ومن كتلة نواب زحلة جوزف المعلوف، شانت جنجنيان وطوني بو خاطر، وممثل «القوات» في الامانة العامة لـ14 آذار ادي ابي اللمع. وتطرّق التكتل الى استحقاق الانتخابات البلدية وحضّ جميع المواطنين على المشاركة الكثيفة والفاعلة، مطالباً كل الأفرقاء بمقاربة هذا الاستحقاق انطلاقاً من الضرورات الإنمائية قبل اية اعتباراتٍ اُخرى. وشدد على ضرورة مناقشة مشروع التعديلات على قانون الانتخابات في المجلس النيابي، وصولاً الى انجازه في اقرب فرصة ممكنة من دون ان يكون ذلك ذريعة لتأجيل الانتخابات.

وتوقّف التكتل، «عند تعرّض بعض للمؤسسات الدستورية»، فأهاب بجميع الأفرقاء «الكفّ عن سلوك هذا المنحى في التعاطي السياسي»، مجدداً دعمه لهذه المؤسسات الشرعية، والتي لا دولة لبنانية من دونها. وطالب بإزالة العقبات التي تعترض عمل الحكومة، لا سيمّا لجهة إقرار مشروع الموازنة وإصدار التعيينات، وتنفيذ الخطوات الإصلاحية الأخرى. وجدد التكتل دعمه للمحكمة الدولية مناشداً الجميع انتظار نتائج اعمالها قبل اطلاق المواقف الاستباقية المشككة بصدقيتها.

واعتبرالتكتل في شأن الأوضاع الإقليمية والتحديّات التي تواجه لبنان والمنطقة في ظلّ استمرار التعنتّ الإسرائيلي، ان السبيل الوحيد للدفاع عن لبنان يكمن في مزيد من التوافق الداخلي، وذلك من خلال وضع قرار الدفاع عن لبنان داخل مجلس الوزراء حصراً. واستنكر «الهجمة المبرمجة للطعن بالقوات وضرب خطّها السيادي».


المصدر: جريدة الحياة

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,080,227

عدد الزوار: 6,751,848

المتواجدون الآن: 119