«حماس» تبلغ «الرابطة المارونية» احترامها سيادة لبنان

تاريخ الإضافة الجمعة 12 آذار 2010 - 5:14 ص    عدد الزيارات 2944    التعليقات 0    القسم محلية

        


عرض رئيس «الرابطة المارونية» جوزف طربيه مع وفد من حركة «حماس» برئاسة المسؤول السياسي للحركة في بيروت رأفت مرة، موضوع العلاقات اللبنانية - الفلسطينية.

وأعلنت الرابطة في بيان، أن مرة أبلغها أن حركة «حماس» تعمل على مقاومة الاحتلال الإسرائيلي داخل فلسطين ولا تستخدم أراضي أي دولة عربية أو أي دولة أخرى لهذه الغاية»، مشيراً إلى «محاولات إسرائيلية جرت لنقل الصراع إلى الخارج، لكن الحركة لم تُستدرج».

وأكد مرة «احترام الحركة لاستقلال لبنان وسيادته ومكوناته ورموزه»، معتبراً أن «من الخطأ الكبير العبث بالاستقرار اللبناني». وإذ ثمن موقف لبنان ودوره في مساندة القضية الفلسطينية، أكد تمسك حماس بـ «حق العودة ورفض التوطين ووجوب تجاوز العلاقة اللبنانية - الفلسطينية المرحلة الماضية التي شابتها الخطايا، والعودة إلى مثل هذه المرحلة ممنوعة»، كاشفاً عن اتفاق حصل بين الحركة وممثل منظمة التحرير في لبنان على «عدم نقل الخلافات والصراعات الفلسطينية في الداخل إلى المخيمات الفلسطينية في لبنان، وتحييد هذا البلد عن مثل هذه الصراعات واحترام سيادته وأمنه واحتضانه للشعب الفلسطيني». وأضاء على «المعاناة الإنسانية والاجتماعية التي يعيشها الشعب الفلسطيني داخل المخيمات».

وأكد طربيه «الانفتاح على كل ما من شأنه أن يوطد ركائز العلاقات اللبنانية- الفلسطينية، وما يحقق في الوقت نفسه سيادة لبنان وأمنه واستقراره»، ومجدداً موقف الرابطة الثابت في تأييدها حق عودة الفلسطينيين ورفض التوطين وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة.


المصدر: جريدة الحياة

....The Myth of an Emerging “Mideast NATO”...

 الأربعاء 5 تشرين الأول 2022 - 3:47 م

....The Myth of an Emerging “Mideast NATO”... Israel would like to forge a military alliance with… تتمة »

عدد الزيارات: 105,472,351

عدد الزوار: 3,671,261

المتواجدون الآن: 85