تحذيرات إلى 17 منشورة محلية.. وتضارب بشأن منع خاتمي من السفر

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 آذار 2010 - 6:59 ص    عدد الزيارات 3084    التعليقات 0    القسم دولية

        


طهران - رويترز, ا ف ب, د ب أ: تضاربت الأنباء, أمس, حيال منع الرئيس الإصلاحي السابق محمد خاتمي من السفر.
ونقلت وكالة "فارس" شبه الرسمية عن مسؤول استخباراتي لم تذكر اسمه قوله ان خاتمي, أحد قادة المعارضة الحالية, منع من السفر إلى الخارج, لكن محمود علي زادة طبطبائي محامي خاتمي قال لوكالة الأنباء العمالية "النا" ان "لإصدار حظر بالسفر لاي شخص يحتاج ان يصدر قرار قضائي ولم يصدر اي قرار قضائي بهذا الشكل حتى الان بالنسبة للسيد خاتمي".
ونقل موقع "برلمان نيوز" الالكتروني الموالي للاصلاحيين عن مصدر في مكتب خاتمي قوله ان الأخير "لم تكن عنده نية للسفر الى الخارج أخيراً", كما نقلت وكالة "رويترز" عن حليف للرئيس السابق قوله ان "السيد خاتمي لم يمنع من مغادرة البلاد".
من جهة أخرى, وجهت السلطات الايرانية "تحذيرات" الى 17 منشورة محلية, منها صحيفة اصلاحية واسعة الانتشار, بتهمة "مخالفة آداب المهنة" و"انتهاك القوانين" ونشر "اخبار سطحية".
وذكر نائب وزير الثقافة المسؤول عن وسائل الاعلام محمد علي رامين في تصريح إلى وكالة "مهر", ان المنشورات المستهدفة "لم تحترم الواجبات الصحافية, وانتهكت القواعد الخاصة بوسائل الاعلام, ونشرت اخبارا سطحية وروجت للميول المادية", موضحاً أن صحيفة "بهار" الاصلاحية تلقت تحذيراً لاقدامها على "نشر شائعات واكاذيب".
أما المنشورات الاخرى المستهدفة, فإن القسم الاكبر منها مجلات تعنى بالموضة والمنوعات وتغطي أيضاً أخبار المجتمع والثقافة والرياضة.
ويأتي هذا "التحذير" بعدما اغلقت السلطات في الاول من مارس الجاري, صحيفة "اعتماد" الاصلاحية واتهمتها بارتكاب "انتهاكات متكررة" للقوانين الناظمة للعمل الصحافي, كما اعلن رسميا.
وكانت السلطات وجهت تحذيرا في 20 يناير الماضي الى 15 صحيفة منها اعتماد والى صحف محافظة, بتهمة ارتكاب "مخالفات" عدة, وأخذت عليها خصوصا نشر تصريحات للرئيس السابق محمد خاتمي اتهم فيها الحكومة بافتعال ازمة في البلاد, ونشر مواضيع ومقابلات "تعطي صورة مغلوطة" عن الوضع في ايران.
 

 


المصدر: جريدة السياسة الكويتية

مخاطر الاستراتيجية السعودية المرتكزة على الأمن في اليمن..

 الأحد 5 شباط 2023 - 6:48 ص

مخاطر الاستراتيجية السعودية المرتكزة على الأمن في اليمن.. أحمد ناجي ملخّص: يعتمد أمن المملكة ا… تتمة »

عدد الزيارات: 116,704,508

عدد الزوار: 4,362,748

المتواجدون الآن: 111