الإعلام الإسرائيلي يحذّر من تدهور عسكري في المنطقة

تاريخ الإضافة السبت 27 شباط 2010 - 11:54 ص    عدد الزيارات 3970    التعليقات 0    القسم دولية

        


أمال شحادة ، السبت 27 شباط 2010
\"\"
 

رفعت وسائل الإعلام الإسرائيلية حدّة تحذيراتها من خطر تدهور عسكري في المنطقة، ففي حين كان التركيز الاسرائيلي على الترويج للقدرات العسكرية للجيش الاسرائيلي وتدريباته المتواصلة على مختلف السيناريوهات واستكمال استعداده لمواجهة أيّ تهديد وإن كان على جميع الجبهات، تُظهر وسائل الإعلام الإسرائيليّة في هذه الأيام بحلّة مختلفة تركّز على التحذير من خطر تدهور عسكري قريب في المنطقة إلى حدّ أن يكون العنوان الأبرز "رياح الحرب تهبّ في الشمال".

واعتبر بعض الإسرائيليين تصريحات الرئيسين السوري بشار الاسد والإيراني محمود أحمدي نجاد خلال زيارة الأخير إلى دمشق تحدياً كبيراً لإسرائيل. ومن جهة أخرى، فإنّ قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بضم الحرم الإبراهيمي إلى الأماكن الأثريّة الإسرائيلية قد يثير عاصفة تمتد إلى أبعد من مدينة الخليل وبرأي بعض الإسرائيليين، فإنّ تصعيد هذه الأحداث قد يكون الشعلة التي تدفع المنطقة نحو التدهور العسكري.

من جهته، حذّر المحلّل العسكري بن كسبيت من عواقب تسلسل الأحداث ومساهمتها في إشعال الحرب في المنطقة، وقال: "بينما تستضيف دمشق الرئيس الإيراني وتُعزز العلاقات بين البلدين، فإنّ رياح الحرب تهب من الشمال مرة أخرى، مقابل قرار متسرّع من نتنياهو يُشعل الخليل، وينجح في إثارة غضب واشنطن، ما يؤكد مرة أخرى أنّ نتنياهو لم يتعلّم شيئاً من "مواجهات النفق"، ويظهر أنه يحاول تقليص الأضرار الناجمة عن ضم الحرم الإبراهيمي لكنه في الحقيقة لا يستطيع السيطرة على عاصفة "الحرم الإبراهيمي" التي تُشعل الخليل". 

واعتبر بن كاسبيت أنّه "لو كانت هناك مفاوضات مع سورية، لما وصل نجاد إلى دمشق وزال خطر الحرب ولو بشكل موقت". وأضاف: "لو كانت هناك مفاوضات مع الفلسطينيين لما وقعت المواجهات في الخليل، ولكانت صورة إسرائيل أفضل في العالم، وكان بالإمكان عزل إيران، وتحييد الخطر الماثل من "حزب الله" و"حماس".

\"\"

المصدر: موقع لبنان الأن

A Gaza Ceasefire..

 الأحد 9 حزيران 2024 - 6:33 م

A Gaza Ceasefire... The ceasefire deal the U.S. has tabled represents the best – and perhaps last… تتمة »

عدد الزيارات: 160,941,584

عدد الزوار: 7,183,071

المتواجدون الآن: 112