الأسد يستقبل بري: ندعم لبنان ومؤسساته واستقراره ونقـف إلـى جانبـه لمواجهـة أي عـدوان إسـرائيلـي

تاريخ الإضافة الإثنين 8 شباط 2010 - 5:57 ص    عدد الزيارات 2904    التعليقات 0    القسم محلية

        


زار رئيس مجلس النواب نبيه بري العاصمة السورية دمشق، والتقى الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد على مدى ساعتين، وجرى البحث في الوضع اللبناني والعربي والدولي، حيث أكد الرئيس الأسد خلال اللقاء على «دعم لبنان ومؤسساته ومسيرة الاستقرار فيه، وكل ما يعزز الوفاق الداخلي اللبناني».
وأكد الرئيس الأسد ايضاً «وقوف سوريا الى جانب لبنان، صفاً واحداً في كل المجالات، وثمن المواقف اللبنانية الداعمة للتضامن اللبناني ـ السوري، واستعادة العلاقة المميزة التي كانت وستبقى بين الشعبين والبلدين الشقيقين».
وعبر الرئيس بري «عن شكره للدور السوري الكبير في استعادة التوافق الداخلي، وصولاً الى قيام حكومة الوحدة الوطنية ودعم الرئيس الأسد الدائم للبنان دولة وشعبا وجيشا ومقاومة في وجه التهديدات الاسرائيلية، وحرص سوريا الدائم على تضامن اللبنانيين في ما بينهم، وعلى تطوير العلاقة في شتى الميادين الرسمية والشعبية».
وذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا» أن الرئيس السوري بحث مع الرئيس بري «آخر المستجدات على الساحة اللبنانية، والتطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات السورية اللبنانية وآليات دفعها، بما يعكس الروابط التاريخية والجغرافية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين».
وأضافت «سانا»: ان الحديث تناول أيضا «التهديدات الإسرائيلية المتكررة ضد دول المنطقة، والتطرف الإسرائيلي المرشح للقضاء على فرص إحلال السلام من خلال إشعال المنطقة بالحروب وإدخالها في المجهول.
وأكد الرئيس الأسد «وقوف سوريا إلى جانب لبنان حكومة وشعبا ضد أي اعتداء إسرائيلي قد يتعرض له».
كما جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع العربية والإقليمية، وخصوصا على الساحة الفلسطينية.
وأقام الرئيس الأسد مأدبة غداء على شرف الرئيس بري في قصر الشعب، حضرها معاونه السياسي النائب علي حسن خليل، وكل من نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، ورئيس مجلس الشعب السوري الدكتور محمد الأبرش، وزير الخارجية وليد المعلم والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية د. بثينة شعبان.
هذا وكان الرئيس بري قد استُقبل على الحدود السورية ـ اللبنانية استقبالا رسمياً.
وكان الرئيس بري قد استقبل مساء امس الاول، في عين التينة، رئيس المخابرات السعودية الأمير مقرن بن عبد العزيز، وأولم على شرفه، وكانت مناسبة للبحث في آخر التطورات، لا سيما التهديدات الإسرائيلية الأخيرة.

 


المصدر: جريدة السفير

...Fenced In: Stabilising the Georgia-South Ossetia Separation Line....

 الأربعاء 7 كانون الأول 2022 - 7:52 ص

...Fenced In: Stabilising the Georgia-South Ossetia Separation Line.... Russia’s war on Ukraine h… تتمة »

عدد الزيارات: 110,919,679

عدد الزوار: 3,752,629

المتواجدون الآن: 107