قبلان يطالب بتحصين الجنوب وبناء ورش وقرى تحت الأرض

تاريخ الإضافة السبت 7 شباط 2009 - 9:40 م    عدد الزيارات 4880    التعليقات 0    القسم محلية

        


 سأل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في خطبة الجمعة امس: لماذا المطالبة بإلغاء مجلس الجنوب الآن. هل انتهينا من المشاكل مع إسرائيل وأوقفت إسرائيل عدوانها؟ ودعا الى تحصين الجنوب وبناء ملاجئ عامة فيه.
وأشار الشيخ قبلان الى «ان مجلس الجنوب خدم الجنوب وغيره، لأن المدارس والمستشفيات والآبار الارتوازية التي حفرت، هي بفعل عمل مجلس الجنوب، ولكن رفع مستوى مياه الليطاني لم ينفذ حتى الآن لذلك يجب ان تقام السدود لكي يرتفع منسوب المياه في الجنوب الى مستوى 800 م»، مذكراً «بأن التاجر مهدي التاجر تبرع بمئة مليون ليرة» لهذا المشروع. ومطالبا الرئيس نبيه بري «ان يحمل معوله ويتوجه الى الجنوب لإقامة السدود والعمل على رفع مستوى منسوب المياه».
ورأى أن «على مجلس الجنوب أن يقيم قواعد محصنة تحت الأرض ولتأخذ الدولة ضرائب من أهل الجنوب، ونطالب إيران بأن تبني قرى وورشاً تحت الأرض، لأننا ندفع الثمن ونموت ونتعذب ونتعرض للتهجير في كل عدوان صهيوني».
أضاف: «نحن نستحق أن تدفع لنا الحقوق الشرعية لنظل صامدين في أرضنا لأننا الخط الأمامي للدفاع عن العرب والمسلمين، ويجب أن تدفع المساعدات والحقوق الشرعية إلى لبنان». وطالب «السعودية التي نحترم وكل الدول العربية التي ساهمت مشكورة أن تقوم بمشروع بناء قرى محصنة تحت الأرض، تتوفر فيها كل الراحة كما تفعل إسرائيل مع المستوطنين فتوفر لهم الملاجئ في المستعمرات».

   
 


المصدر: جريدة السفير - العدد 11216

فرصة حيوية لتعزيز قوة حكومة السودان القادمة..

 الإثنين 30 كانون الثاني 2023 - 4:44 ص

فرصة حيوية لتعزيز قوة حكومة السودان القادمة.. لقد فتح الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجيش السود… تتمة »

عدد الزيارات: 116,109,811

عدد الزوار: 4,275,152

المتواجدون الآن: 85