مؤتمر لـ"التحالف الاميركي اللبناني": نرفض الإعتراف الرسمي بالمقاومة

تاريخ الإضافة الجمعة 25 كانون الأول 2009 - 5:08 ص    عدد الزيارات 2796    التعليقات 0    القسم دولية

        


عقد "التحالف الاميركي اللبناني" (ALC) مؤتمره السنوي في العاصمة الاميركية واشنطن، وأصدر بياناً حول المواضيع التي درسها جاء فيه:
"أولاً: تحليل الوضع السياسي في لبنان في ظل الحكومة الجديدة:
رحب التحالف الاميركي اللبناني بتشكيل الحكومة الجديدة، لكنه يستنكر الشروط العديدة التي وضعت على عملية تشكيل هذه الحكومة لأنها لم تتبع القواعد الدستورية.
واعترف التحالف الاميركي اللبناني بتحسينات عدة مهمة في البيان الوزاري من السنوات السابقة. ومع ذلك، فهو يرفض الاعتراف الرسمي بالمجموعات المسلحة، ما يسمى "المقاومة"، خارجاً عن سلطة الدولة اللبنانية كما ورد في البند السادس من البيان الوزاري، ولغة التناقض الواضحة في إطار سياسة هذا البيان التي تنتهك الدستور اللبناني.
وشدد التحالف مجدداً على أهمية احترام الدستور اللبناني، فضلاً عن جميع قرارات الأمم المتحدة. ودعا الى نزع سلاح جميع الجماعات المسلحة على الاراضي اللبنانية بما فيها "حزب الله" والميليشيات الفلسطينية داخل المخيمات وخارجها تطبيقاً لاتفاق الطائف وقراري مجلس الأمن الدولي 1559 و1701.
ثانياً: مناقشة الجهود اللبنانية - الاميركية وسياسة الولايات المتحدة:
إن التحالف الاميركي اللبناني يقدر جهود المنظمات اللبنانية الاميركية الهادفة الى تقوية العلاقات بين الولايات المتحدة ولبنان. وقد قرر التحالف ان يضاعف جهوده للتنسيق مع هذه المنظمات للعمل معاً لمساعدة لبنان وحماية المصالح الاميركية في لبنان ومنطقة الشرق الاوسط.
ورحب التحالف بزيارة الرئيس اللبناني ميشال سليمان لواشنطن واجتماعه مع الرئيس أوباما وكبار المسؤولين الاميركيين واعتبرها خطوة تؤكد أهمية العلاقة بين البلدين. والتحالف على ثقة بأن سياسة الولايات المتحدة ستستمر في دعم لبنان لاستعادة حريته واستقلاله وسيادته التامة.
ان التحالف الاميركي اللبناني يقدر موقف الولايات المتحدة، الذي كرره المسؤولون بأنه "لن يكون هناك حل في المنطقة على حساب لبنان".
ثالثاً: انتخاب مجلس إدارة التحالف الاميركي اللبناني لفترة 2010-2011:
انتخب التحالف مجلس ادارة تنفيذياً جديداً لمدة سنتين كالآتي:
ميلاد زعرب رئيساً، الدكتور جوزف جبيلي نائباً للرئيس للشؤون الحكومية، جوزف الحاج نائباً للرئيس للعلاقات مع الجالية اللبنانية، الدكتور ايلي سمعان نائباً للرئيس لوسائل الاعلام والعلاقات العامة، بول الهندي مديراً عاماً للعلاقات السياسية.
رابعاً: وضع التحالف الاميركي اللبناني الغايات والاهداف الاستراتيجية لسنة 2010 واللمسات الاخيرة على خطة عمل مفصلة تتضمن مبادرات عدة مع صانعي السياسة الاميركية، الأمم المتحدة، الجالية اللبنانية الاميركية، والمسؤولين اللبنانيين.
ان التحالف الاميركي اللبناني على ثقة بأن الغايات والاهداف الاستراتيجية لسنة 2010 سوف تزيد ترويج العلاقات بين الولايات المتحدة ولبنان وتعزيزها".


المصدر: جريدة النهار

...The Al-Qaeda Chief’s Death and Its Implications...

 الثلاثاء 9 آب 2022 - 9:25 م

...The Al-Qaeda Chief’s Death and Its Implications... The U.S. has claimed a drone strike killing… تتمة »

عدد الزيارات: 100,078,761

عدد الزوار: 3,602,469

المتواجدون الآن: 75