أحمدي نجاد أجرى محادثات مع مشعل:فلسطين الخط الأمامي للمقاومة العالمية

تاريخ الإضافة الإثنين 14 كانون الأول 2009 - 6:04 ص    عدد الزيارات 4544    التعليقات 0    القسم عربية

        


قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، لدى استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" خالد مشعل الذي بدأ أمس زيارة لطهران، إن ايران ستواصل دعم المقاومة والشعب الفلسطيني، معتبرا أن "إسرائيل فشلت في عدوانها على قطاع غزة ولبنان، كما أخفقت أميركا بقيادة باراك أوباما في قضيتي العراق وأفغانستان".
ونقلت عنه وكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء "ارنا" الايرانية ان "فلسطين اليوم هي مركز الثقل وخط الجبهة الامامي للمقاومة العالمية امام الاستكبار ونظام الهيمنة الدولي". واضاف ان "الايمان بالله والمقاومة هو سر الانتصارات الكبرى والنهائية للشعوب" ضد نظام الهيمنة، مشيراً الى ان "الظروف تتغير يوما بعد يوم لمصلحة الشعوب الحرة وان الاعداء يمنون بالهزائم المتتالية". ورأى ان "الممارسات الوحشية لقادة الكيان الصهيوني ولعبة مسرح العرائش التي يديرها قادة الادارة الاميركية لن تؤدي الى انقاذ نظام الهيمنة". اما مشعل، فأكد أن الحركة والشعب الفلسطيني سيواصلان المقاومة، وان الفلسطينيين لن يتخلوا عن العودة إلى ديارهم ووطنهم .
وجاء في بيان لـ"حماس" في دمشق ان وفداً من الحركة برئاسة مشعل وصل الى ايران في زيارة "تستغرق بضعة ايام" يلتقي خلالها الرئيس الايراني ومرشد الجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي ووزير الخارجية منوشهر متكي وعددا من المسؤولين الايرانيين. واوضح ان الزيارة تأتي "ضمن جولة تشمل عددا من الدول العربية والاسلامية".


المصدر: جريدة النهار

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,112,633

عدد الزوار: 6,753,417

المتواجدون الآن: 106