تقرير أمريكي يكشف عن مصرع 12 مقاتلا من عناصر حزب الله اللبناني في صعده

تاريخ الإضافة الإثنين 5 تشرين الأول 2009 - 6:31 ص    عدد الزيارات 4402    التعليقات 0    القسم دولية

        


كشفت مؤسسة (ستراتفور) الأمريكية المعنية بإصدار تحليلات أمنية واستخباراتية أن مصادر مطلعة وقريبة من حزب الله اللبناني أكدت مؤخراً إقامة أربعة مجالس عزاء و دفن عدد من عناصر التنظيم في وادي البقاع، وكذلك في إحدى قرى الجنوب اللبناني.

ولم تحدد المصادر سبب وفاة عناصر حزب الله إلا أن قائداً ميدانياً لتنظيم حزب الله كشف قبل أسبوعين لمؤسسة ستراتفور - المهتمة بالقضايا الدولية- أن 12 من مقاتليه لقوا حتفهم وهم "يؤدون واجبهم"، مضيفاً أنهم قتلوا في اليمن جراء الحرب الدائرة.

وفي السياق ذاته نشرت مؤسسة أبحاث إسرائيلية تدعى (مركز المعلومات الإرهابية والإستخباراتية) الذي ينصب تركيزها على إصدار أبحاث ودراسات حول التنظيمات الإرهابية العالمية، تحليلا أمنيا أشارت فيه إلى أن حزب الله يوفر الدعم الفني لنشر ما أسمته دعايات المتمردين الحوثيين وربط التقرير ذلك الدعم بتورط إيران في الصراع القائم شمال غرب اليمن.

كما كشف التقرير أن أعضاءً في البرلمان العراقي عبروا عن انزعاجهم لتسهيل جماعات مقربة من الصدر عملت على نقل المقاتلين الحوثيين إلى إيران بغرض تدريبهم, وسلط التقرير الضوء على بيانات ما يسمى بجيش العراق الإسلامي الذي استنكرت الدور الإيراني في إنشاء مليشيات يمنية على غرار حزب الله.

واختتم التقرير قوله إن تغطية الإعلام الإيراني للصراع الدائر في اليمن تخدم مصلحة المتمردين الحوثيين.

المصدر: (مأرب برس)
 


المصدر: مأرب برس

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,066,016

عدد الزوار: 6,751,041

المتواجدون الآن: 100