المقداد يبحث في واشنطن الموضوع العراقي والعقوبات الأميركية على سوريا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 أيلول 2009 - 7:32 ص    عدد الزيارات 3567    التعليقات 0    القسم عربية

        


اعلن مسؤول في السفارة الاميركية في دمشق امس، انه تمت دعوة نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد لزيارة واشنطن. وهي اول زيارة لمسؤول سوري لواشنطن منذ خمسة أعوام.
وتأتي هذه الزيارة بعد تنامي التوتر بين سوريا والعراق حيث اتهمت بغداد دمشق بإيواء أتباع الرئيس الراحل صدام حسين المشتبه في أنهم يقفون وراء هجمات في العراق أسفرت عن سقوط قتلى.
وقال المسؤول الاميركي في تصريح لوكالة "اسوشييتد برس" ان المقداد، الموجود حاليا في نيويورك كجزء من الوفد السوري الى اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة، سيجري في واشنطن محادثات مع مسؤولين في الحكومة الاميركية حول "مجموعة من القضايا".
اضاف المسؤول الذي آثر عدم ذكر اسمه، ان زيارة المقداد هي جزء من "مواصلة الحوار" مع الحكومة السورية التي بدأت في آذار (مارس)، من دون الخوض في تفاصيل اخرى.
يذكر انه في اذار (مارس) الماضي، زار سوريا مبعوث وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط جيفري فيلتمان، وعضو مجلس الامن القومي دانيال شابيرو.
وقال ديبلوماسيون اميركيون لـ"رويترز" ان المقداد سيزور واشنطن لبحث الموضوع العراقي والعقوبات الاميركية على سوريا.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية "سيلتقي نائب وزير الخارجية مقداد مسؤولين في الحكومة الاميركية لبحث عدد من المواضيع.. وستكون زيارته جزءا من الحوار المتواصل مع سوريا."
وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على سوريا بموجب قانون أميركي صدر عام 2004 بسبب ما يشتبه بأنه دور سوري في تسلل مقاتلين أجانب إلى العراق وبسبب سياسة سوريا بشأن لبنان ودعمها لجماعات فلسطينية.
وتريد الولايات المتحدة أن تساعدها سوريا في إبرام اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين من خلال تأثيرها على حركة حماس التي تعارض نهج الرئيس الفلسطيني محمود عباس القائم على اجراء محادثات مع إٍسرائيل.
وتريد واشنطن من سوريا أيضا مساعدتها في تشكيل حكومة جديدة في لبنان بقيادة الرئيس المكلف سعد الحريري.


المصدر: جريدة المستقبل

....The Myth of an Emerging “Mideast NATO”...

 الأربعاء 5 تشرين الأول 2022 - 3:47 م

....The Myth of an Emerging “Mideast NATO”... Israel would like to forge a military alliance with… تتمة »

عدد الزيارات: 105,450,209

عدد الزوار: 3,671,033

المتواجدون الآن: 92