وزير الخارجية اليمني لـ "المستقبل": الحوثيون مدعومون من مجموعات شيعية في إيران وخارجها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 أيلول 2009 - 3:10 م    عدد الزيارات 5521    التعليقات 0    القسم عربية

        


جدد وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي التأكيد على أن المتمردين الحوثيين يتلقون دعماً من جهات شيعية في إيران وخارج إيران، مطالباَ الإيرانيين بـ"التمسك بمبدئهم الذي يرددونه دائماً، ومفاده حرصهم على تماسك اليمن وعلى وحدته وأمنه واستقراره، ومن أنهم يرفضون أن يحمل أي طرف السلاح ويمارس العنف لتحقيق أهداف سياسية".

وأكد القربي في حوارمع صحيفة "المستقبل" أن أزمة صعدة يمكن حلها إذا قبل المتردون الحوثيون بالنقاط الست التي وضعتها الحكومة عند بدء العمليات العسكرية التي شنها الجيش ضدهم قبل أكثر من شهر، مشيراً إلى أن السلطة لم تعد تقبل أي وساطة، سواء داخلية أم خارجية إلا في ظل هذه النقاط.

وقال الوزير اليمني إن أطماع الحوثيين كثيرة ومتعددة أبرزها استعادة حكم الإمامة التي تم القضاء عليها من خلال ثورة السادس والعشرين من ايلول من العام 1962، مؤكداً أن لدى الحكومة اليمنية الاستعداد لتقبل وجود الحوثيين كحزب سياسي معترف به رسمياً، شرط إلقائهم السلاح.

وأكد وزير الخارجية اليمني أن اتفاقية الدوحة ماتت لأن الحوثيين لم يلتزموا بها، على الرغم من التزام الحكومة النقاط التي تضمنتها الاتفاقية وخصوصا رفض الحوثيين النزول من جبل عزان وتسليم الأسلحة الثقيلة للدولة بحسب الاتفاقية.


المصدر: موقع لبنان الأن

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,095,825

عدد الزوار: 6,752,461

المتواجدون الآن: 98